حفاظ: 17 طالباً ختموا القرآن الكريم كاملاً ضمن مشروع الماهر قبل الصف العاشر

الشيخ محمود الرفاعي

 

احتفلت الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) بختمة الطالب معاذ محمد الشطي للقرآن الكريم وهي الختمة السابعة عشر ضمن مشروعها الماهر قبل الصف العاشر.

وصرح عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف على مشروع الماهر الشيخ محمود السيد الرفاعي: ضمن مشروعها المتميز لرعاية النشء وتحفيظهم القرآن الكريم احتفت الجمعية الخيرية الكويتية حفاظ بختمة الطالب معاذ محمد الشطي للقرآن الكريم كاملاً، وذلك بمقر المشروع في مسجد محمد ناصر الهاجري بمنطقة الزهراء.

وأضاف: مشروع الماهر قبل الصف العاشر هو أحد مشاريع جمعية حفاظ المتخصصة والفريدة حيث يهدف إلى تحفيظ القرآن الكريم كاملاً للطلاب بداية من سن 10 سنوات على أن يختم الطالب ختمته القرآنية الأولى قبل بلوغه الصف الدراسي العاشر أي قبل سن 15 عاما، أي خلال 5 سنوات وفق منهج علمي دقيق وخطة دراسية منظمة، وذلك ليستقبل الطلاب تحديات مرحلة الشباب وهم برفقة القرآن الكريم.

وبين الرفاعي أن عدد الطلبة المشاركين في الحلقات المكثفة لحفظ القرآن الكريم بلغ 51 طالباً وطالبة، ويشترط لتسجيل الطلاب اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد للوقوف على مدى التزامهم وجديتهم، كما أن الجمعية تقوم بعقد لقاءات تنويرية للطلاب وأولياء الأمور لمتابعة التحصيل والرد على الاستفسارات الخاصة بسير المشروع.

وختم الرفاعي بتوجيه الشكر لأهل الخير في دولة الكويت على دعمهم لكل من يعمل في خدمة القرآن الكريم، داعياً الله عز وجل أن يحفظ الكويت واحة أمن ودوحة قرآن.

Exit mobile version