د. المعتوق بحث مع السفير السوداني التداعيات الإنسانية للأزمة الراهنة في السودان

كتب ـ محرر الشؤون المحلية:

بحث رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة د. عبدالله المعتوق بمكتبه، أمس، مع سفير السودان لدى دولة الكويت عوض الكريم الريح بلة، أبعاد الأزمة الراهنة في السودان وتداعياتها الإنسانية الخطيرة على الشعب السوداني ودول الجوار.

وأكد د. المعتوق، خلال اللقاء، حرص الهيئة الخيرية على تقديم خدماتها الإنسانية والوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق لتجاوز الأزمة الإنسانية التي يمر بها، معربًا عن أمله في حقن دماء الشعب السوداني وجمع كلمة أبنائه، وتجاوز الأزمة سريعًا وعودة الاستقرار والأمن إلى ربوع السودان في أقرب وقت، وتجنيب الشعب السوداني أخطار الحرب وويلاتها وتداعياتها الإنسانية الخطيرة.

من جانبه، أشاد بلة بالجهود التي تبذلها دولة الكويت؛ حكومة ومؤسسات خيرية وإنسانية، في دعم مسيرة التنمية والاستقرار في السودان، وبالعلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وقدم السفير السوداني قائمة بالاحتياجات الطبية والإنسانية الطارئة.

يشار إلى أن الهيئة الخيرية تنشط في السودان من خلال مكتبها في الخرطوم الذي اهتم خلال السنوات السابقة بإنفاذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية والموسمية والصحية والتعليمية ومراكز خدمات وحفر آبار وبناء مدارس وتشييد وتجهيز المساجد ودور القرآن الكريم وغيرها.

Exit mobile version