«أمانة الأوقاف» تقيم برنامجاً تدريبياً للعاملين بالأوقاف في دول جنوب شرق آسيا

السيدة لينة المطوع

 

أقامت الأمانة العامة للأوقاف البرنامج التدريبي الإقليمي الـ26 للعاملين بالأوقاف الإسلامية في دول جنوب شرق آسيا، تحت عنوان «أسس ومنهجية دراسة الجدوى للمشاريع الوقفية والخيرية وسبل تسويقها وحوكمتها».

وقالت مديرة إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف لينة المطوع: إن البرنامج أقيم في مدينة «فطاني» بمملكة تايلاند، بالشراكة مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت، وبالتعاون مع جامعة فطاني، خلال الفترة من 13 – 17 فبراير 2023.

وأوضحت المطوع أن البرنامج يأتي ضمن «برنامج نماء» لتدريب العاملين في مجال الوقف الذي يعدّ أحد مشروعات «الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف»، مشيرة إلى أنه تم تكليف الكويت بدور «الدولة المنسقة» وفقاً لقرار المؤتمر السادس لوزراء الأوقاف للدول الإسلامية الذي انعقد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا في أكتوبر 1997، ويهدف إلى تنفيذ برامج تأهيل وتدريب للعاملين في مجال الأوقاف في الدول الإسلامية.

وأشارت المطوع إلى أن فعاليات البرنامج التدريبي استمرت على مدى 5 أيام، بغرض صقل مهارات وخبرات المشاركين في التعريف بالمفاهيم الحديثة في مجال التسويق الوقفي وتطبيقاته المعاصرة، والمهارات التي يمكنهم اكتسابها لتطوير أدائهم الإداري في مؤسساتهم الوقفية، والاطلاع على النظم واللوائح الإدارية والمالية التي تحكم العمل في المؤسسات الوقفية القائمة، بغرض المساهمة في إحياء سُنة الوقف النبوية الشريفة.

وقد حضر البرنامج التدريبي الجنرال سوم كيت فون فرايون، مدير مركز التدريب للمحافظات الجنوبية الحدودية بمملكة تايلاند، ورئيس جامعة فطاني د. إسماعيل لطفي جافيكا، ونائب رئيس جامعة فطاني د. زكريا هاما، وممثل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت جراح الزيد، ومراقب إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية رهام بوخوة، والمحاضر د. عيسى قدومي، والمتدربون المختارون من المهتمين والعاملين في المؤسسات الوقفية في دول جنوب شرق آسيا.

 

Exit mobile version