«الحياة الخيرية»: 9 آلاف مستفيد ضمن المرحلة الأولى لإغاثة المتضررين من زلزال تركيا والشمال السوري

 

أعلنت جمعية الحياة الخيرية عن تجهيز خيم إيواء وتوزيع مساعدات بشكل عاجل لإغاثة المتضررين من زلزال تركيا والشمال السوري، استفاد منها أكثر من 9 آلاف مستفيد، ضمن حملتها الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من الزلزال.

وقال أمين سر مجلس إدارة الجمعية عبدالله السبع: الجهود مستمرة على مدار الساعة من الجمعية لإغاثة إخواننا المتضررين، وقد بدأنا تنفيذ المرحلة الأولى، وتشمل إيواء الأسر المتضررة من الزلزال في الشمال السوري بنصب خيم مجهزة بالكامل لاستقبال الأسر المتضررة مع عازل وأدوات ومواد تدفئة.

وبين أن المرحلة الأولى للإغاثة اشتملت على تجهيز عدد 20 خيمة لـ20 أسرة تجهيزاً كاملاً من فرش وتدفئة، وتوزيع عدد 200 سلة غذائية، وتوزيع 400 وجبة جاهزة عائلية لعدد 400 عائلة، وتوزيع 1000 طرد من المياه، وتوزيع 250 سترة واقية للمطر، وتوزيع 20 سلة تدفئة لـ20 أسرة، وتوزيع 150 سلة مفروشات لـ150 شخصاً، كما تم دعم مركز طبي كامل بلوازم الجراحة وأدوات جبيرة، ودعم آليات الإنقاذ والدفاع المدني بـ5000 لتر من الوقود. 

وتابع: هذا ما استهدفته المرحلة الأولى من مشروع الإغاثة بإجمالي عدد مستفيدين 9000 شخص تقريباً، نسأل الله أن يجعلنا عوناً ويد رحمة تخفف عنهم ما هم فيه، وهذا عهدنا بأهل الخير من كويت الخير فهم أهل فزعة لكل منكوب ويد عطاء لكل محتاج، وحملتنا لدعم إخواننا مستمرة فحجم المأساة كبير.. ونحن مستمرون في استقبال تبرعاتكم على موقع جمعية الحياة الخيرية https://alhyat.org/، وملتزمون بتنفيذ الإغاثة وإيصالها لمستحقيها.

Exit mobile version