انطلاق حملة «الكويت بجانبكم» لإغاثة متضرري زلزال تركيا وسورية

 

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية إطلاق الحملة الإغاثية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسورية اعتباراً من اليوم السبت تحت عنوان «الكويت بجانبكم»، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والإعلام، ومساهمة الجمعيات واللجان الخيرية وجمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمواطنين والمقيمين.

وتجاوزت التبرعات بعد أول ساعتين من انطلاق الحملة 3 ملايين دينار كويتي.

وقالت الوزارة، في بيان: إن الحملة تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية للقيادة السياسية وتكليف مجلس الوزراء، وفي إطار الدور الإنساني لدولة الكويت لمساعدة وإغاثة المتضررين من هذه الكارثة الكبيرة التي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين والظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأضافت أنه سيتم فتح باب التبرعات في الحملة عند الساعة 12 من ظهر اليوم السبت حتى منتصف الليل على «تلفزيون دولة الكويت»، معربة عن الشكر للجمعيات الخيرية في الكويت لتعاونها في توحيد الجهود الإغاثية بهذا الشأن.

وشددت الوزارة حرصها على تأمين وصول المساعدات بأقرب وقت إلى المتضررين جراء الزلزال المدمر عن طريق الجهات المعتمدة في دولة الكويت.

من جانبها، ذكرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي أن دولة الكويت تطلق صفحة جديدة من العمل الإنساني الذي جبلت عليه في مساعدة ومد يد العون للأشقاء والأصدقاء في سورية وتركيا. 

 

Exit mobile version