“بلد الخير” و”أمانة الأوقاف” توقِّعان اتفاقية “مصرف النوافل”

 

وقَّعت جمعية بلد الخير مع الأمانة العامة للأوقاف اتفاقية “مصرف النوافل” التي تقوم بموجبها الجمعية بتنفيذ مصرف النوافل داخل الكويت تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية بالأمانة.

وقال المدير العام لجمعية بلد الخير عثمان الثويني: إن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر الأشد احتياجاً والفقيرة والأيتام وأصحاب الدخول الضعيفة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم.

وأضاف الثويني أن مساهمة الأمانة في تنمية المجتمع فاعلة بمختلف المجالات، مشيراً إلى أنه منذ نشأتها تسعى جاهدة لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية مع مراعاة تحقيق الترابط بين المشروعات الوقفية والمشروعات الأخرى التي تقوم بها الأجهزة الحكومية وجمعيات النفع العام.

وأكد أن جمعية بلد الخير تسعى من خلال هذه المشاريع إلى ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.

وأوضح الثويني أن اتفاقية مصرف النوافل يتم بموجبها صرف المبلغ المقدم من الأمانة العامة للأوقاف على مصرف النوافل داخل الكويت لمساعدة أكثر من 677 فرداً، وأن تكون المساعدات عبارة عن مواد غذائية، بالإضافة إلى ضرورة صرف المبلغ المقدم ضمن البنود المحددة من قبل الأمانة العامة للأوقاف، إلى جانب دراسة الحالة ومدى حاجتها قبل تقديم الدعم إليها الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الاجتماعي في المجتمع.

Exit mobile version