مكرمة كويتية لـ1072 طالباً وطالبة في جامعات غزة

 

أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عن تقديم منح مالية لـ1072 طالباً وطالبة من 4 جامعات فلسطينية، وذلك عبر دفع رسومهم الجامعية من خلال حملة “حبر” لمساعدة طلاب فلسطين، وذلك ضمن مبادرة “دينارين”.

جاء ذلك في حفل أقيم بالجامعة الإسلامية بغزة، وبدأ بالسلامين الوطنيين الفلسطيني والكويتي، وبحضور مئات الطلاب ورؤساء 4 جامعات وكليات فلسطينية مستفيدة من المشروع؛ وهي: الجامعة الإسلامية، وجامعة الأقصى، وجامعة الأزهر، وكلية العلوم التطبيقية.

وقال المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المهندس بدر الصميط، في كلمة مسجلة خلال الاحتفال: إن مبادرة “دينارين” تعتبر إحدى المبادرات الإنسانية التي أطلقت عام 2010 تحت مظلة الهيئة الإسلامية الخيرية العالمية.

وأضاف الصميط أن الحملة أنتجت 22 مشروعاً تعليمياً في 12 دولة بمختلف دول العالم، وأتاحت هذه المشروعات فرص التعليم لأكثر من 8 آلاف طالب وطالبة في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي.

وأكد أن الفريق التطوعي لحملة “حبر” ينطلق من رؤية إستراتيجية “الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية” 2020 و2024 الرامية إلى توفير فرص تعليمية ذات مخرجات نوعية لجميع الطلاب في العالمين العربي والإسلامي، وفي مقدمة ذلك طلاب فلسطين التي تحتل مكانة مرموقة في قلوب أهل الكويت.

وشدد على أنهم لن يتوانوا في دعم قضية فلسطين إيماناً بعدالتها واستشعاراً بالواجب الأخوي والشرعي نحوها، وحق أبنائها في أن يعيشوا حياة حرة كريمة وينالوا حظهم الوافر بالعلم والمعرفة.

وبدوره، أعرب مدير جامعة الأقصى أيمن صبح، في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية”، عن شكره لأمير دولة الكويت وولي العهد والشعب الكويتي ووزارة الخارجية الكويتية وسفارة دولة الكويت في الأردن التي تعمل على وصول هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

وقال صبح: إن هذه مكرمة وإضافة جديدة من الكويت لعطائها المستمر على الصعيد الإنساني والاقتصادي والسياسي ووقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن المنحة قدمت لـ275 طالباً وطالبة من جامعة الأقصى الحكومية التي تعتبر من أكبر الجامعات الحكومية على مستوى فلسطين، واستفاد منها الطلاب المتفوقون والمتعففون التي ستساعدهم على تعزيز صمودهم وإكمال دراستهم وتحقيق طموحهم وأهدافهم.

ومن جهته، أعرب رئيس الجامعة الإسلامية د. ناصر فرحات، في تصريح مماثل لـ”كونا”، عن شكره لدولة الكويت؛ أميراً وحكومة وشعباً، على سخائهم في دعم طلاب قطاع غزة وإسنادهم في ظل ظروف الحصار.

وأعرب عن أمله في أن يستمر التعاون وإكثار العطاء ليتمكن الطالب من اجتياز الصعوبات وإكمال مراحلهم التعليمية، ليصبح الطالب فيما بعد داعماً لأسرته وبناء لشخصه ليكون عضواً نافعاً في المجتمع.

وفي سياق متصل، تقدم رئيس جامعة الأزهر د. عمر ميلاد بالشكر لدولة الكويت على عطائها غير المحدود للشعب الفلسطيني على مدى الأزمنة وكل الأوقات.

وأكد أن المشروع ليس الأول ولن يكون الأخير، وأن أيادي الخير الكويتية ممتدة إلى العديد من الجامعات الفلسطينية، وتم تنفيذ العديد من المشاريع في قطاع غزة كان من بينها المشروع المقدم من الهيئة الخيرية لمساعدة الطلبة المتفوقين والمتعففين لإكمال دراساتهم الجامعية.

وأعرب مئات الطلاب خلال الاحتفال عن سعادتهم للاستفادة من المشروع الكويتي، رافعين الأعلام الكويتية وشعارات تثمن دور شعب الكويت في مساعدتهم لتكملة مشوارهم التعليمي.

Exit mobile version