“حفاظ” أطلقت مشروع معونة الشتاء لتقديم الإغاثة الشتوية لدعم المحتاجين في عدة دول

 

أطلقت الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) مشروع معونة الشتاء لتقديم الإغاثة الشتوية التي تشتمل على الغذاء والكساء والدواء.

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية م. أحمد المرشد أن المشروع يزود المحتاجين بالإغاثة الشتوية الضرورية، وتشمل الملابس الشتوية والبطانيات، ومواد التدفئة (الديزل، الحطب، الفحم)، وأيضاً توفير سلات غذائية تشمل طحيناً وزيتاً ومواد أساسية لدعم المحتاجين في عدة دول.

وأضاف: يأتي فصل الشتاء من كل عام ليجدد معاناة إخواننا المحتاجين وأهل القرآن من طلاب المدارس القرآنية إلى وسائل التدفئة في ظل برد قارس يحاصرهم، وبسبب قلة ذات اليد لا يقدرون على حماية الأطفال والنساء وكبار السن من البرودة الشديدة التي تجمد الأطراف وتسبب الأمراض وتهدد حياة المرضى، ولا ملجأ لهم من المطر والصقيع، إلا البيوت التي يفتقدونها.

وبيَّن المرشد أن حياة كثير من إخواننا المحتاجين ولا سيما اللاجئين والنازحين السوريين تزداد صعوبة وتتفاقم معاناة اللجوء بسبب البرد القارس، وتعاني العائلات والأسر للحفاظ على الدفء والجفاف، بعد أن تَقلب الرياح خيامهم وتحول الأمطار الأرض إلى طين ووحل، وهناك قصص معاناة يندى لها الجبين.

وختم المرشد بدعوة أهل الخير والعطاء إلى المساهمة في مشروع معونة الشتاء لإغاثة إخوانهم، وتخفيف المعاناة عن الأطفال الأيتام والفقراء وأبناء الأسر المتعففة وأصحاب العوز والحاجات في عدد من الدول، وذلك من خلال التبرع على موقع الجمعية الخيرية الكويتية حفاظ على الإنترنت hofath.org

Exit mobile version