الرحمة العالمية تفتتح مركزاً إسلامياً في ألبانيا

 

افتتحت جمعية الرحمة العالمية مركزاً إسلامياً في ألبانيا بحضور نائب رئيس المشيخة الاسلامية في ألبانيا تاولانت بيتسا.. ومفتي محافظة لوشنيا السيد/ غراموز بليكو، ووفد من دولة الكويت وممثلين عن المؤسسات الخيرية في ألبانيا.

وقال رئيس مكتب شرق أوروبا في جمعية الرحمة العالمية وليد الياسين: إن المركز يتكون من 3 فصول تعليمية، وصالة محاضرات ومركز استقبال وغرفة للإدارة، ويخدم 6 قرى محيطة ويستفيد منه بشكل مباشر أكثر من 200 فرد

وأشار الياسين، إلى اهتمام الرحمة العالمية بالمشروعات الدعوية وتوفير محاضن للمسلمين في دول أوروبا، بهدف الحفاظ على هوية أبنائهم، وإقامة شعائرهم الدينية والعناية بأنشطتهم التربوية.

لافتاً إلى أن هذه المراكز هي من ثمار عطاء أهل الخير بدولة الكويت التي اكتسبت سمعة عالمية طيبة بكونها من أكثر الدول نشاطا في مجال العمل الخيري والإنساني، داعياً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل من كل من ساهم وأنفق لتأسيس هذه المنارة المباركة.

من جهته أشار نائب رئيس المشيخة الاسلامية في ألبانيا إلى أهمية وجود المراكز الاسلامية في بلاده لدورها الكبير في غرس مبادئ الإسلام في نفوس المسلمين وأبناءهم، ونشر المظاهر الإسلامية في المجتمع.

هذا وقد رحب الوفد الكويتي بالحضور الكريم وشجعوا أهل المنطقة على إحياء المركز وإرسال أبناءهم إليه ليتلقوا فيه تعاليم الدين والعلوم الاجتماعية، كما قام الوفد بتوزيع كتب إسلامية على الحضور من أهالي المنطقة الذين أبدوا سعادتهم بتدشين المركز وافتتاحه.

Exit mobile version