الرحمة العالمية تفتتح مدرستين للتعليم الابتدائي في نيبال

 

ضمن جهودها المتواصلة في بناء الإنسان تعليمياً، وفي إطار مساعيها المستمرة لتوفير المحاضن التعليمية والتربوية لطلاب المناطق الأشد احتياجاً، افتتحت جمعية الرحمة العالمية مدرستين للتعليم الابتدائي في إقليمين وسط وغربي نيبال.

وفي هذا الإطار، قال رئيس مكتب شبه القارة الهندية في جمعية الرحمة العالمية عيسى الذوادي: إن المدرسة الأولى الواقعة في إقليم باهلمي الغربي تأسست على مساحة 240 متراً مربعاً، وتضم 5 فصول تعليمية، لخدمة 240 طالباً وطالبة.

وأضاف الذوادي أن الجمعية وفي إطار تغطية المناطق المحتاجة تعليمياً، افتتحت مدرسة أخرى بمنطقة قول بزار وسط نيبال، وتقع على مساحة 232 متراً مربعاً، وتضم 4 فصول دراسية، ويستفيد من خدماتها 160 طالباً وطالبة.

الذوادي: تضمان 9 فصول مدرسية لخدمة 400 طالب

وأوضح رئيس مكتب شبه القارة الهندية أن مشروعات المدارس لدى الرحمة العالمية تستهدف تأسيس الطلاب بما يمكنهم من استكمال مراحلهم التعليمية مستقبلاً، في ظل حرمان أبناء المناطق المحتاجة والقرى البعيدة في نيبال من الفرص والمرافق التعليمية المناسبة.

وتابع الذوادي: نعمل من خلال هذه المشروعات على الحد من الأمية وإلحاق الطلاب الذين لم ينالوا حظهم من الخدمات التعليمية اللائقة بالمحاضن والمدارس الملائمة، بالإضافة إلى تزويد الطلاب بالمعارف والقيم الإسلامية لتطبيقها بشكل عملي في حياتهم اليومية، إلى جانب تدريس المناهج الحكومية، واللغة العربية والتربية الإسلامية وتحقيق التعليم الذاتي والأخذ بمفهوم التربية المستمرة.

هذا، ويعد التعليم وبناء الإنسان أحد أهم المحاور والأهداف الرئيسة التي تدعمها الرحمة العالمية، من خلال بناء وتأسيس المشروعات التعليمية، التي ترتقي بالمستوى التعليمي لأبناء العديد من المناطق المحرومة من التعليم حول العالم، بما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية ويدعم بلادهم تنموياً وحضارياً.

Exit mobile version