“حفاظ”: نفذنا 1600 عملية عيون للمرضى المحتاجين في 4 دول

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) عن تقديم الدعم الإنساني لأكثر من 1600 مريض عيون محتاج من خلال إجراء عملية المياه البيضاء في 4 دول.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المحامي عبدالعزيز سيد عبدالله الرفاعي: تحرص الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) على دعم المرضى المحتاجين بشتى أنواع الرعاية الصحية وبخاصة مرضى العيون، حيث نفذت الجمعية 1600 عملية عيون لعلاج المياه البيضاء في 4 دول، وهي: إندونيسيا (400 عملية)، وتشاد (400)، واليمن (300) وسورية (500).

وأضاف: تزامناً مع اليوم العالمي للإبصار، تعمل الكويت من خلال جمعياتها ومؤسساتها الإنسانية على تخفيف معاناة مرضى العيون المحتاجين للعلاج وقد حال هذا المرض بينهم وبين سعيهم للكسب الحلال وإعالة أسرهم، في إنقاذ مريض عيون فننقذ رب أسرة، وندخل السرور على أسرته، أو ننقذ طفلاً ليعود لاستكمال دراسته.

وتابع: جمعية “حفاظ” مستمرة في مشروعاتها الإنسانية وتخفيف معاناة المنكوبين واللاجئين والأيتام والأسر المتعففة عبر مشاريعها الإغاثية والتنموية في عدد من دول العالم في مجالات السلات الغذائية وسقيا الماء وبناء المساجد وبيوت الفقراء والمشروعات الصحية والتعليمية، وجميعها تصب في رعاية الإنسان وتلبية حاجات المحتاجين.

وتوجه الرفاعي بالشكر لكل المحسنين والداعمين لمشروعات “حفاظ”، مشيراً إلى أن الجمعية مستمرة في ممارسة دورها من خلال مشروعاتها الخيرية والقرآنية التي يمكن التبرع لها من موقعها على الإنترنت “hofath.g”.

Exit mobile version