“حفاظ”: تدشين حلقات متخصصة في إجازة تلاوة القرآن الكريم

م. أحمد المرشد

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) عن تدشين حلقات متخصصة في إجازة تلاوة القرآن الكريم بهدف فهم وتدبر آيات القرآن الكريم مع إجازة الطلاب المشاركين. 

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية م. أحمد المرشد: هناك أشخاص ليس لديهم القدرة على الحفظ لأسباب عديدة، وفي الوقت نفسه يرغبون بتعلم القرآن الكريم، لكيلا يحرموا أنفسهم الخير العميم من مصاحبة القرآن الكريم، لذلك أعلنت جمعية حفاظ مؤخرًا، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن بدء التسجيل في حلقات إجازة التلاوة، وهي حلقات متخصصة في ترتيل وتدبر وفهم آيات القرآن الكريم (من دون حفظ) مع إجازة الطلاب المشاركين في التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم.

وأضاف: المشروع يستهدف الأعمار من 10 إلى 20 سنة ذكوراً وإناثاً، ويقام يومين في الأسبوع حضوريًا في منطقتي الصديق وسلوى، كما يقام عبر “الأونلاين” تيسيرًا لمن يتعذر عليه الحضور من المشاركين.

وبيَّن المرشد أن المراكز القرآنية التابعة للجمعية الخيرية الكويتية (حفاظ) والبالغ عددها 46 مركزاً تمارس دورها التعليمي التربوي في خدمة القرآن الكريم طوال العام لتشغل أوقات الطلاب والطالبات بالنافع والمفيد من خلال عدد من البرامج التعليمية والأنشطة الثقافية والترفيهية المصاحبة لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم، مشيراً إلى أنه يقوم على هذه المراكز فريق تعليمي وإشرافي وأعضاء الجمعية المتخصصين في التحفيظ وعلوم القرآن والقراءات، والمنتمين لأهل القرآن تعلماً وتعليماً. 

ودعا المرشد الجمهور إلى التسجيل في الحلقات والمراكز القرآنية التابعة لحفاظ من خلال حسابات الجمعية على وسائل التواصل الاجتماعي @7offath، ومن موقعها الإلكتروني hofath.org.

Exit mobile version