جمعية بلد الخير نفذت عمليات عيون في اليمن.. ومشروع “بيوتهم أجمل” داخل الكويت

 

نفذت جمعية بلد الخير حملة طبية لمكافحة أمراض العيون في اليمن، استفاد منها أكثر من 56 حالة.

وقال مدير إدارة جمعية بلد الخير عثمان الثويني: إن جمعية بلد الخير أجرت 56 عملية للعيون بواقع 50 ديناراً لكل عملية، مبيناً أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الخيرية الإنسانية لجمعية بلد الخير في اليمن.

وأضاف الثويني أن هذه الحملة تهدف للمساهمة في القضاء على العمى وأمراض العيون ضمن الجهود الإغاثية الإنسانية المختلفة المنفذة في الجمهورية اليمنية، التي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الكثير من المرضى خاصة النساء والأطفال غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية، كما يساهم تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية في حل بعض المشكلات الصحية في اليمن، الذي يعاني حالياً بشكل كبير من الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها حالياً.

وأوضح الثويني أن الحملات التي تقوم بها جمعية بلد الخير لمكافحة أمراض العيون في اليمن تمثل عملاً خيرياً نوعياً، وقد وجدت صدى واسعاً على مستوى المحافظات اليمنية، كما أنها ساهمت في علاج الكثير من المرضى الفقراء والمحتاجين من الرجال والنساء والأطفال من الحالات المرضية المزمنة من قرى ومناطق نائية جاءت بحثاً عن الدواء والشفاء في هذا المخيم الجراحي.

وعلى صعيد متصل، أعلن الثويني عن تنفيذ مشروع “بيوتهم أجمل” استفاد منه 5 أسرة متعففة داخل الكويت، مبيناً أن المشروع ساهم في توفير المستلزمات الأساسية للأسر من أجهزة تكييف وثلاجات وغيرها من الأجهزة الضرورية الأخرى.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات تم بعد دراسة حالة الأسر، وتحديد احتياجاتها، وأن الشرائح المستفيدة من المشروع هي الفقراء، والمساكين، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء.

Exit mobile version