جمعية بلد الخير تقدم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات في باكستان

 

أعلنت جمعية بلد الخير عن تواصل الجهود لتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين من الفيضانات في باكستان، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بتوزيع أكثر من 811 سلة غذائية، وتوزيع 229 خيمة، وعدد 1643 شبكة لحماية الأطفال من الحشرات.

وفي هذا، قال عثمان الثويني، مدير جمعية بلد الخير: إن الأوضاع الإنسانية مأساوية، فثلث مساحة البلاد غرق بالكامل في أعقاب الفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد، وجرفت السيول الطرقات والمنازل والمحاصيل، وخلّفت دماراً كبيراً في أنحاء باكستان.

وأوضح أن الجمعية قامت بتلبية النداءات الإنسانية لإغاثة جمهورية باكستان واحتواء كارثة الفيضانات ومعالجة آثارها، ومد يد العون للمتضررين.

ووصف الثويني الوضع بأزمة ذات أبعاد لا يمكن تصوّرها، وقال: إن كل شيء تحوّل إلى محيط واحد، ولا توجد أرض جافّة لسحب المياه إليها، وقتل ما لا يقلّ عن 1136 شخصاً منذ بدء موسم الأمطار الموسمية، كما صدر عن مسؤولين.

وأكد الثويني أن الاستجابة جاءت انطلاقاً من الحس الإنساني الذي جُبل عليه الشعب الكويتي لدعم الشعوب الشقيقة والصديقة، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع دولة الكويت مع جمهورية باكستان الصديقة حكومة وشعباً، مبيناً أن باكستان تشهد واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية.

Exit mobile version