حفاظ تفتح التسجيل في الدورة الصيفية لمشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن للنساء

الشيخة عائشة الصفي

فتحت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) باب التسجيل في الدورة الصيفية السابعة لمشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن للنساء، والتي تبدأ الدراسة بها يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو المقبل.

وقالت المشرف العام على المشروع الشيخة عائشة الصفي: الدورة تهدف إلى حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التجويد ومعرفة القراءات من خلال حلقات قرآنية متنوعة تتناسب مع رغبات وقدرات جميع الطالبات المنتسبات واللاتي تبدأ أعمارهن من سن 18 سنة فما فوق، مبينة أن للمشروع   5 مراكز قرآنية تتوزع في عدة مناطق هي: مسجد مريم الصباح، ومسجد فاطمة الوقيان بمنطقة (بيان) ومسجد محمد الأزهري بمنطقة (مبارك الكبير) ومسجد عبد العزيز حمادة بمنطقة (الروضة)، ومسجد لولوة الزبن بمنطقة (مشرف).

وأضافت: نعمل من خلال هذا المشروع المتخصص على تخريج حافظات متقنات للقرآن الكريم واعيات لدورهن في المجتمع وصناعة جيل جديد يكمل المسيرة في خدمة القرآن وتعليمه، وبفضل الله عز وجل تخرج من المشروع أكثر من 43 حافظة للقرآن الكريم خلال عام 2021م.

وأعربت الشيخة عائشة الصفي عن سعادتها البالغة من الاقبال الكبير الذي تشهده حلقات حفظ القرآن الكريم وتجويده ضمن مشروع سابقي الزمان واختمي القرآن من النساء والفتيات الراغبات في حفظ كتاب الله ذوات الهمم والكفاءة العالية حيث بلغ عدد الطالبات المسجلات في هذه الدورة الشتوية 750 طالبة.

وأشارت الصفي إلى سعي الجمعية إلى التوسع والانتشار في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال هذا المشروع القرآني المبارك وذلك من خلال تأسيس حلقة قرآنية في دولة اليمن تضم ما يقارب من (70) طالبة ثم تأسيس حلقة أخرى في سلطة عمان تضم (40) طالبة.

Exit mobile version