الكويت تطلق حملة شعبية لإغاثة الشعب الأفغاني الثلاثاء المقبل

 

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة إطلاق حملة لإغاثة المحتاجين في أفغانستان نظراً لانعدام الأمن الغذائي الحاد على 14 مليون شخص هناك، على أن يتم توزيع المساعدات بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الأفغاني، وإشراف ومتابعة وتنفيذ أكثر من 20 جهة خيرية كويتية.

وقال عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الإغاثة في الجمعية جمال النوري، في مؤتمر إطلاق حملة “فزعة لأفغانستان”، الذي أقيم في مقر الجمعية، اليوم الأحد، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأفغاني: إن الحملة ستنطلق بعد غد الثلاثاء، وتهدف إلى تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للشعب الأفغاني الذي يعاني نقصاً شديداً وحاداً في المواد الغذائية والطبية وغيرها من الاحتياجات الأخرى جراء الأحداث التي يشهدها منذ فترة طويلة وسط أوضاع إنسانية صعبة جداً.

وأضاف النوري أن دولة الكويت دأبت على تلبية نداءات الاستغاثة وإعانة الملهوفين ونجدة المعوزين والتحرك الميداني السريع تجاه دول العوز والحاجة، ومن خلال هذه الحملة الإنسانية التي تعبر عن الموقف الإنساني لأهل الكويت التي تعد من أوائل الدول التي تقدم مساعدات إنسانية للشعب الأفغاني.

وأوضح أن المساعدات في الحملة سيتم توزيعها بالتنسيق الكامل مع الهلال الأحمر الأفغاني، وإشراف ومتابعة وتنفيذ الجمعيات الخيرية الكويتية، بمشاركة أكثر من 20 جهة خيرية كويتية.

من جانبه، قال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي حمد المشعان، في المؤتمر: إن هذه الدعوة تأتي بناء على طلب وزارة الخارجية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وعبر الجهات الإنسانية الأهلية الكويتية (الجمعيات الخيرية) لدعم ومؤازرة الشعب الأفغاني جراء الوضع الإنساني هناك.

وأضاف المشعان أن هذه الفزعة تشكل صورة ممتدة لصور الفزعات الكويتية الأصيلة في طباع الشعب الكويتي والمتجذرة تاريخياً فيه، إذ سبق أن تمت تسمية دولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني نتيجة هذا الحس الإنساني الراقي.

واستذكر بهذا الشأن مآثر الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني، طيب الله ثراه، مضيفاً أننا نقف اليوم لنكمل المسيرة في دعم إخواننا في أفغانستان من خلال الفزعة الكويتية وعبر الجهات الإنسانية الكويتية وبالتعاون مع المنظمات الأممية.

Exit mobile version