الهيئة الخيرية ترحب بإدانة القضاء الكويتي للمسيئين للعمل الخيري

 

أصدرت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، اليوم الأحد، بياناً رحبت فيه بالأحكام الصادرة من القضاء ضد المسيئين للعمل الخيري.

وقالت الهيئة، في بيان اطلعت عليه “المجتمع”: بفضل الله تعالى وتوفيقه، صدرت مؤخرًا سلسلة أحكام عن القضاء الكويتي، انتصرت للهيئة الخيرية وقيادتها، وقضت بإدانة بعض المسيئين الذين قادوا حملة إلكترونية مغرضة ضدها منذ عام 2018م من دون أي دليل أو سند قانوني أو شرعي، مخالفين بذلك جميع معايير النشر الإعلامية والحيادية والمنطقية.

وأكدت أن الأحكام جاءت برهانًا على سلامة موقفها، وعنوانًا للحقيقة، ودرسًا لكل من تسوِّل له نفسه إساءة استخدام حق النشر والتعبير وترويج أقاويل مرسلة وبيانات غير دقيقة بحق العمل الخيري.

وأضافت بأنها ماضية في مسيرتها الإنسانية بكل شفافية ونزاهة وفق نظامها الأساسي الصادر بمرسوم أميري، لتقديم خدماتها الإنسانية التنموية والإغاثية لأصحاب الحاجة في أكثر من 80 دولة من دون تمييز.

وأشارت الهيئة الخيرية إلى أنها تمارس أنشطتها الإدارية والتشغيلية والميدانية وفق رؤية مؤسسية ومهنية واضحة ومنضبطة بإجراءات وسياسات تضمن وصول أموال المتبرعين إلى مستحقيها، واعتماد المشاريع الخيرية والإنسانية عبر آليات وقنوات منهجية من الدراسة والتدقيق والتنفيذ والمتابعة والرقابة الشرعية.

وأهابت بجميع وسائل الإعلام والمنصات الاجتماعية تحرِّي الدقة والمصداقية في نقل المعلومات، مؤكدة أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يحاول المساس بكيانها، والتصدي لأي مزاعم من شأنها الإضرار بسمعة العمل الخيري.

كما شددت على أنها لن تتهاون في محاسبة المقصرين وكل من يثبت في حقه أي تجاوز أو إخلال في عمله من شأنه أن يعرِّض أموال المتبرعين وحقوق المستفيدين للضرر أو الإهمال.

 

وفيما يلي نسخة من البيان:

Exit mobile version