الرحمة العالمية تعقد دورة تدريبية لمتحدثيها الإعلاميين في الإقناع والتأثير

 

في إطار مساعيها المستمرة لتطوير الجوانب الإعلامية لدى قياداتها، وضمن برنامجها التدريبي لصناعة الرموز الإعلامية، عقدت جمعية الرحمة العالمية دورة تدريبية لمتحدثيها الإعلاميين تحت عنوان “كيف تصبح رمزاً مؤثراً؟”، قدمها الأمين المساعد للاتصال وتكنولوجيا المعلومات في الرحمة العالمية د. عدنان الحداد.

وقد تناولت الدورة مجموعة من المحاور المختلفة، أبرزها أساليب الحوار والتفاوض والإقناع والتأثير، وكذلك قوانين النجومية الإعلامية والحضور المؤثر بالتخصص وتنمية المهارات ودعم الصورة الذهنية.

وقد تطرق الحداد إلى أساليب الحوار المهاري، وأهمية التأثير في الآخرين، إلى جانب توضيح وتفصيل أساليب الإقناع العميقة، وضرورة الوقوف على نقاط القوة الداعمة ونقاط الضعف التي تعيق المتحدث أو المؤثر الإعلامي من تحقيق التأثير العميق الهادف، بالإضافة إلى دراسة الفرص الممكن استثمارها، ونقاط الضعف الواجب تجنبها

يشار إلى أن برنامج صناعة الرموز الإعلامية، الذي أطلقته الرحمة مؤخراً، يركز على تعزيز الصورة الإيجابية للمؤسسة مجتمعياً من خلال زيادة الانتشار والتأثير في وسائل الإعلام الحديثة، واستقطاب رموز إعلامية جديدة للعمل التطوعي الإنساني.

Exit mobile version