الرحمة العالمية تفتتح مركزين إسلاميين في سويسرا ورومانيا

 

في إطار أنشطتها الخيرية ومشروعاتها الدعوية في دول أوروبا، افتتحت جمعية الرحمة العالمية، مركزين إسلاميين في سويسرا ورومانيا، وذلك بهدف توفير المحاضن التربوية والتوعوية للمسلمين في تلك الدول.

وقال رئيس قطاعي أوروبا وآسيا في جمعية الرحمة العالمية خالد الملا في تصريح صحافي: إن المشروع الذي نفذته الجمعية في فرايبورغ السويسرية هو عبارة عن مركز إسلامي يشتمل على مسجد يضم مصلى للرجال والنساء ويتم به تعليم القرآن واللغة العربية.

وأضاف الملا أن المركز الثاني يقع في دولة رومانيا ويحتوي على مصلى وفصول دراسية ومكاتب إدارية وصالة استقبال، بالإضافة إلى مطعم وقاعة للدورات وصالة استقبال، بما يخدم المصلين وطلاب العلم وزوار المركز.

وأضاف الملا أن تلك المشروعات تستمد أهميتها من رمزية المراكز في بعض دول أوروبا، باعتباره مركزاً لنشر الدين ورفع الوعي بأمور دينهم، والصلح بين الناس والحث على التعليم، والتواصل الحضاري مع أصحاب الديانات المختلفة.

وأشار رئيس القطاع الأوروبي، إلى اهتمام الرحمة العالمية بالمشروعات الدعوية وتوفير محاضن للمسلمين في دول أوروبا، بهدف الحفاظ على هوية أبنائهم وتثبيت وجودهم وإقامة شعائرهم الدينية والعناية بأنشطتهم التربوية.

لافتاً إلى أن هذه المراكز هي من ثمار عطاء أهل الخير من الكويت التي اكتسبت سمعة عالمية طيبة بكونها من أكثر الدول نشاطا في مجال العمل الخيري والإنساني، داعياً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل من كل من ساهم وأنفق لتأسيس هذه المنارات المباركة.

Exit mobile version