الرحمة العالمية أقامت أمسية “التطوع رحلة حياة”

د. عدنان الحداد

 

مع استمرار احتفاء المؤسسات الخيرية والإنسانية المحلية والعالمية بيوم التطوع العالمي، أقامت جمعية الرحمة العالمية أمسية توعوية عبر برنامج التواصل الافتراضي “zoom” تحت شعار “التطوع رحلة حياة” بمشاركة مجموعة كبيرة من المتطوعين والمهتمين بالعمل الإنساني.

وقال الأمين المساعد لقطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في جمعية الرحمة العالمية د. عدنان الحداد: إن الأمسية شهدت نقاشاً موسعاً حول ضرورة الانتقال إلى الاحترافية في العمل التطوعي وسبل تطويره وفق منظومة الأمم المتحدة وأهدافها الإنمائية، إلى جانب الحديث عن التجارب التطوعية الناجحة في العمل الخيري والإنساني ومكتسبات الفرد والمجتمع من التطوع بصفة عامة.

لافتاً إلى تطرق المشاركين للنقاش حول ثمار التطوع وفوائد الرحلات التطوعية، ومعايشة المجتمعات شديدة الاحتياج، وكذلك المساهمة في تقديم يد العون والمساعدة للفئات المتضررة في مناطق الأزمات والاحتياج.

هذا، وقد شارك في اللقاء كل من محمد جاسم القصار، رئيس مكتب شبه القارة الهندية في جمعية الرحمة العالمية والمعروف برحلاته ومشاركاته التطوعية المتنوعة، بالإضافة إلى ناهد الرفاعي، مسؤولة وحدة النشاط النسائي في الجمعية، التي شاركت في عدد من الفعاليات التطوعية الكبرى.

يشار إلى أن جمعية الرحمة العالمية تعمل على نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي من خلال البرامج التطوعية المختلفة، لتنمية المجتمع ودمج الشباب والفتيات في أنشطة تطوعية ميدانية، تكسبهم المهارات الحياتية المختلفة، وتساعدهم على معرفة مكامن القوة لتنميتها وجوانب الضعف للتغلب عليها، وتطوير المنظومة التطوعية بصورة احترافية رائدة.

Exit mobile version