الثويني: تحت إشراف الأمانة العامة للأوقاف.. “بلد الخير” توقع عقد تسبيل المياه مع “مياه العين”

 

انطلاقاً من الدور الإسلامي والإنساني للأمانة العامة للأوقاف، واستكمالاً لمشروعاتها الخيرية والتنموية والإنسانية، تم توقيع عقد تنفيذ مصرف تسبيل المياه بين جمعية بلد الخير وشركة الرماح (مياه العين)، وهو المشروع الذي يجري تنفيذه بدعم وإشراف من الأمانة العامة للأوقاف، ويستفيد منه كافة محافظات الكويت.

ومن جانبه، صرح عثمان الثويني، مدير عام جمعية بلد الخير، بأن الأمانة العامة للأوقاف تضطلع بدور ريادي وحيوي في النهوض بالعمل الخيري والإنساني في دولة الكويت، وتحقق مقاصد الشرع الشريف بمشروعاتها المتنوعة والمتعددة التي تستهدف كافة أوجه العمل الخيري والتنموي.

وأضاف الثويني أن سقي الماء من خير أنواع الإحسان، فقد استودع الله تعالى في الماء أسرار الحياة، قال تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) (الأنبياء: 30)، وقد بشر رسول الله صلى الله عليه وسلم من سقى الماء بالجنة جزاء وفاقاً، فقال صلى الله عليه وسلم: “أيما مؤمن سقى مؤمناً على ظمأ سقاه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم”، ورغب المصطفى صلى الله عليه وسلم على التصدق بالماء، فعن سعد بن عبادة رضي الله عنه قال: يا رسول الله، أي الصدقة أفضل؟ قال: “سقي الماء”، وفي موضع آخر قال النبي صلى الله عليه وسلم: “وفي كلّ كبد رطب أجر”.

وأوضح الثويني أن مشروع تسبيل المياه (سقيا الماء المتنقل) يعد من المشاريع ذات الأثر الإيجابي في قطاع العمل الخيري، وتقوم الشركة بتوزيع المياه عن طريق السيارات المتنقلة الحديثة والمجهزة بأحدث أساليب التبريد، حيث يوفر المشروع ماء نظيفاً في عبوات صحية مبردة وجاهزة للمارة والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز خدمة المواطنين والمساجد.

ولفت مدير عام جمعية بلد الخير إلى أن العديد من الجهات والهيئات تستفيد من هذا المشروع، من بينها وزارات الصحة والداخلية والأوقاف، وبلدية الكويت والأماكن العامة والمناطق السكانية والعمالية الجديدة، وغيرها من الأماكن.

ويستهدف مشروع مصرف تسبيل المياه إعداد وتجهيز نحو 81350 صندوق مياه يتم تبريدها وتوزيعها على الأفراد في مناطق العمل والمساجد والوزارات والهيئات الحكومية والطرقات.

ولفت الثويني إلى أن جهود الأمانة العامة للأوقاف جعلت من مشروعات العمل الخيري الكويتي نموذجاً يحتذى به، وتستفيد به العديد من الدول والشعوب، كما أن هذه الجهود أضحت البوصلة التي تستهدي بها منظمات وهيئات العمل الخيري والإنساني في العالم الإسلامي، الأمر الذي يمثل تكليلاً لجهود مضنية وأعمال دؤوبة تقوم بها الأمانة العامة للأوقاف في سبيل تحقيق مقاصد الشرع الشريف في مجالات العمل الخيري والإنساني.

Exit mobile version