34 متسابقاً من المنابر القرآنية في التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم

 

أعلنت جمعية المنابر القرآنية عن خوض 34 متسابقاً من طلاب حلقاتها للمنافسات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام 2021م.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية د. محمد يوسف الشطي: مسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده إحدى العلامات البارزة لدولة الكويت التي تحرص على العناية بكتاب الله عز وجل حفظاً وترتيلاً، ورعاية لحفاظ ومحفظي القرآن الكريم، ولا سيما مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي تحظى برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه.

وأضاف: جاءت هذه المسابقة المباركة لتحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة ومنها تشجيع المواطنين في دولة الكويت على اختلاف أعمارهم على الإقبال على كتاب الله تعالى حفظا وتلاوة من خلال جو تنافسي مشجع على الحفظ والتسابق، وأيضاً تشجيع ودعم جهود الجهات التي تساهم في الجهود الرامية إلى تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه وتجويده.

وبين د. الشطي أن جمعية المنابر القرآنية تشارك في مسابقة الكويت الكبرى كل عام من خلال طلاب حلقاتها، وبلغ عدد المشاركين من الجمعية هذا العام 34 متسابقاً بعد التصفيات الأولية التي عقدت لأكثر من 88 متسابق لاختيار أبرز وأفضل الحفاظ والحافظات، يتنافسون على جميع أفرع المسابقة المفتوحة للمواطنين من كافة الأعمار، ولا سيما فرع المسابقة العامة وفرع القراءات القرآنية وبالإضافة إلى مسابقة المُجد، وفرع ذوي الاحتياجات الخاصة لكبار السن وفئة الصم والمكفوفين، ومسابقة النشء والشباب وهي متاحة للشباب من طلبة  وطالبات  المدارس  والمعاهد  التطبيقية والجامعات ومن في حكمهم. 

وختم الشطي بدعاء المولى عز وجل أن يكتب التوفيق والسداد لكل المتسابقين المشاركين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، وأن يجزي الله خيرا راعي المسابقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ويبارك في جهود القائمين عليها، وعلى جميع مشروعات خدمة القرآن الكريم في هذا البلد الطيب.

Exit mobile version