“الرحمة العالمية” تقدم 1000 طرد غذائي للاجئين السوريين بالأردن

استمراراً لدورها في دعم وإغاثة اللاجئين والنازحين السوريين، سيرت جمعية الرحمة العالمية قافلة إغاثية تضم مواد غذائية، دعماً لأسر وعوائل اللاجئين السوريين في المخيمات الأردنية.

وفي هذا السياق قال ممثل جمعية الرحمة العالمية في القافلة عبدالله عامر العجمي: إن القافلة الإغاثية تشتمل على 1000 طرد غذائي للاجئي المخيمات، يحتوي الطرد الذي يكفي الأسرة لمدة شهر على كميات من الطحين والأرز والسكر والزيوت وغيرها من المواد الغذائية الضرورية.

وأوضح العجمي أن القافلة جاءت لتأمين الاحتياجات الغذائية للأسر التي لا تجد قوت يومها، وتعاني من أوضاع شديدة المأساوية في ظل جائحة كورونا، مضيفاً أن 1000 أسرة موزعة على مخيمات مأدبا وعين الباشا والزرقاء وجبل النصر والظليل وإربد والمفرق وحسبان، تسلموا مساعداتهم الغذائية خلال الأيام القليلة الماضية.

ولفت العجمي إلى أن الرحمة العالمية سيرت 440 قافلة إغاثية متنوعة منذ بداية الأزمة وحتى يومنا هذا، مثمناً الدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة اللاجئين والنازحين، متوجهاً بالشكر العميق لوزارتي الخارجية الكويتية والشؤون الاجتماعية، في تيسير الإجراءات والجهود الداعمة والمساندة للمتضررين منذ اليوم الأول للأزمة السورية.

هذا وتضمنت القافلة زيارة وفد من جمعية الرحمة العالمية لتقديم الشكر لسعادة سفير الكويت لدى المملكة الهاشمية الأردنية عزيز الديحاني، على حرصه وكافة أعضاء السفارة في تسهيل وصول المساعدات وإجراء التنسيقات اللازمة لإنجاح الحملات الإغاثية التي تقدمها الكويت للاجئين في الأردن.

Exit mobile version