“الرحمة العالمية” تفتتح مركزين إسلاميين وسط وغربي نيبال

افتتحت جمعية الرحمة العالمية مركزي “الهداية”، و”عبدالرحمن بن عوف” الإسلاميين وسط وغربي نيبال، وذلك بحضور مسؤولين وعدد من نواب البرلمان المحليين، بالإضافة إلى مجموعة من الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح رئيس مكتب شبه القارة الهندية في جمعية الرحمة العالمية محمد القصار أن مركز الهداية الذي تم تدشينه بمنطقة بانكتوا غربي نيبال يضم مسجداً ومدرسة تحتوي على 5 فصول دراسية يستفيد منها 200 طالب وطالبة، فيما يحوي مركز عبدالرحمن بن عوف مسجداً ومدرسة تضم 3 فصول دراسية تسع 120 طالباً وطالبة، مضيفاً أن الرحمة العالمية تنفذ مثل هذه المشروعات استجابة لحاجة أهالي تلك المناطق التي تفتقر إلى المباني الدراسية، التي تستوعب الأعداد المتزايدة من الطلاب، مما يؤثر على المستوى التعليمي العام وتعيق التنمية.

محمد القصار

وأشار القصار إلى حرص الرحمة العالمية على تدشين المراكز الإسلامية كمنارة لنشر العلم والمعرفة من خلال الأنشطة الدعوية والثقافية والاجتماعية التي يستفيد منها سكان المنطقة من المسلمين، بالإضافة إلى التعريف بالإسلام والدعوة إلى الدخول فيه.

كما أشاد القصار بالمتبرعين الكرام من الرجال والنساء الذين لا يألون جهداً في دعم وتمويل مثل هذه المشروعات النافعة للمسلمين والمتمثلة في المساجد والمراكز الإسلامية، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يبارك في عطاءات أهل الكويت التي تنشر الخير والنفع في شتى البقاع.

Exit mobile version