تغريدات .. وتوقيعات!

* نصيحة.. لا تضيّع أخلاقك عند أدنى حوار ونقاش تويتري.. قد يكون الطرف الذي يناقشك، طفل لم يبلغ الحلم، أو شخص كبير لم يكتمل عقله حتى اللحظة!

* يظنون الصمت هزيمة، وما علموا أن التسامح قوة أفضل من الانتقام!

* بُث الفرح والسعادة لمن حولك.. يوم سيفقدك الناس.. لن يسأل عنك، ولن يتذكرك إلا “تعيس” أسعده وأفرحته، وسعيد كنت سبباً في تعاسته.. لذا ارسم الفرح على وجوه الآخرين، وإن لم تستطع فاسكت؛ فالصمت خير لك من كسر القلوب!

* في حياتنا.. هناك الجيد وهناك السيئ.. يوجد شيء جيد في الإنسان السيئ، كما يوجد الشيء السيئ في الإنسان الجيد.. هكذا هم الناس، وهذا حالهم، فأقبلهم كما هم، لا كما تريد أنت، ولا تحكم عليهم وفق مقاييسك!

* أحد الأسباب التي تتعبك، وأشدها وقعاً على نفسك من وقع الحسام المهند، هو “الإفلاس”، لا تصدق الذين يقولون فراق الحبيب، ووداع الحبيبة!!

* قال رجل للشاعر الفرزدق: لا مرحباً بوجهك الذي لو رآه صاحبات يوسف لما قطعن أيديهن!!

فرد الفرزدق وقال: ولا مرحباً بوجهك الذي لو رأته صاحبة موسى لم تقل: يا أبت استأجره!

قصف الجبهة من زمان، “الحشري” الذي يتدخل ويقول ما لا يعنيه موجود في كل زمان ومكان!

* حدث زلزال في زمن كافور الأخشيدي وكان وقتها ملكاً.. فعلق شيخنا “المتنبي” على الحدث، وكان يرجو من الملك العطاء:

ما زلزلت مصر من كيد ألمّ بها..

 لكنها رقصت من عدلكم طرباً!

آآآآآه حتى أنت يا “المتنبي” تطبل، رجاء الأعطيات.. في زماننا يطبلون ليكونوا أذلاء!

* هل رأيتم مليونية الشيخ “صالح آل طالب” التي حضرت تستمع له في “الهند”.. وقبلها مئات آلاف الشيخ “عائض القرني”.. في رأيي دعاتنا هم القوة الناعمة للمملكة.. لكن للأسف هناك من يشوه صورتهم تحت بند “الحماقة” التي أعيت من يداويها!

* عضو شورى يطالب بعمل المرأة في “البقالة”.. وآخر يطالب بركوبها “الدراجة”.. شكراً لكل عضو شوري يحاول إضحاك الناس، عبر تجاهل القضايا التي تؤرق الناس، والعزف على القضايا المضحكة!!

* أول خطوة لنجاحك، ورقيك أن تغض بصرك عن عيوب الآخرين.. فكل الناس لديهم عيوب ومزايا.. حتى أنت عندك عيوب لكنك لا تراها أو لا تريد رؤيتها.. الناجح من يترك الانشغال بعيوب الناس، وينشغل بعيوب نفسه، كي يهذبها، وينقيها ليسلم في النهاية!

Exit mobile version