نصائح لـ”هاشتاج” أكثر فاعلية

مصطلح “الهاشتاج” أو ” الوسم ” مرتبط بمواقع التواصل الاجتماعي ويقع ضمن أدوات الأرشفة التي تسهل الوصول لمعلومات محددة او أفكار وموضوعات ترتبط بقضية يمثل “الهاشتاك ” عنوانها ، ويتم صياغة الهاشتاجبعد العلامة ” # ” ففي حال رغبتك عمل موضوع عن ” القدس ” مثل

 

 

 

 

مصطلح “الهاشتاج” أو ” الوسم ” مرتبط بمواقع التواصل الاجتماعي ويقع ضمن أدوات الأرشفة التي تسهل الوصول لمعلومات محددة او أفكار وموضوعات ترتبط بقضية يمثل “الهاشتاج ” عنوانها ، ويتم صياغة الهاشتاج بعد العلامة ” # ” ففي حال رغبتك عمل موضوع عن ” القدس ” مثلاً فيكون كالتالي #القدس او مثلاً فاعلية معينة ” يوم اليتيم العالمي ” فيكون #يوم_اليتيم _العالمي .

خاص أو موجود

رغم أهمية الوسم أو #الهاشتاج إلا أن الأمر الذي لابد أن نتناوله هو كي تنشأه هل يتم الاعتماد على هاشتاج موجود أم الأفضل استحداث جديد ؟ ، هناك أمور فاصلة في عمل الهاشتاج الأول هو ما الغرض منه ؟ إن كان الغرض التفاعل وكسب مؤيدين بشكل مباشر فيفضل استخدام هشتاك متداول ويمكن معرفة ذلك عبر مواقع وأدوات كثيرة مثال http://keyhole.co وبالتالي ستكون تغريداتك مؤثرة

بينما في حال الرغبة في توثيق الموضوع وطرح فكرة جديدة وتوجيه الناس فلا بد من استخدام وسم ” هاشتاك ” جديد ز

لا تستخدم أكثر من هشتاك

الكثير من المستخديمن للهاشتاج يلجأ إلى إستخدام أكثر من هاشتاج في نفس التغريدة وربما يجد البعض أن ذلك من شأنه نشر التغريدة بصورة أكبر لكن إن كانت جهودك متضمنه نشر الهاشتاج الخاص بك فيمكنك استخدام أكثر من هشتاك فبالفعل الهاشتاج سيجعل تغريدتك تظهر لعدد أكبر من الزوار فوفقاً لموع ” سعودي   ” والمتخصص في أخبار وتقنيات التواصل الاجتماعي فإن درسات حيث أثبتت أن المواد التي يتم مشاركتها عبر “الهاشتاجات” تزيد نسبة انتشارها 100% عما إذا تم نشرها عبر حسابك فقط.

إذا كنت توثق حدث فيجب أن تظهر جديدتك في استخدام الهاشتاج المحدد الخاص بالموضوع بحيث لا تشتت المستخدمين والمتابعين لك .

الشق الأخر هو دراسات ومواقع لها خبرة في مجال التواصل الاجتماعي أكدت على عدم جدوى استخدام أكثر من هاشتاج مثل موقع ” thesocialclinic ” حيث جاء في مقال نشر على موقعه ” جب على المستخدمين والمسوقين استخدام الهاشتاج المخصصة للمواضيع التي يتداولونها. قد ينجح استخدام أي هاشتاج ذو شعبية بشكل نظري في الوصول لعدد أكبر من الناس، إلا أنه قد ينعكس على جوهر الرسالة بالتسبب في الارتباك عند المستلمين للرسالة أو انزعاجهم من هذا الأسلوب وبالتالي تدمير الفائدة المرجوة من المشاركة أو التغريدة.

نصيحة أخير

أهتم بصياغة الهاشتاج والكلمات التي ستستخدمها فيه فوفقاً لموق  ”   saudirt  ” معظم الشركات التي تستخدم “الهاشتاج” في المواد التي تنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقضي بعض الوقت في اختبار “الهاشتاجات” الخاصة بها، للتوصل إلى أفضلها من حيث الانتشار وكثرة الاستخدام، حتى أن الفريق الإعلامي في البيت الأبيض، أجرى 26 اختبارًا مختلفًا على عناوين الأخبار المتعلقة بالرئيس الأمريكي، واستقروا أخيرًا على أكثر من سبع “هاشتاجات” ناجحة يتم وضعها في تغريداتهم عادة للمساعدة على انتشارها.

 

 

 

 

Exit mobile version