تحذيرات “النفيسي” للشعب الخليجي!

رجل بحجم المفكر عبدالله النفيسي، يفترض أن يكون في أرقى المناصب القريبة من صنع القرارات السياسية للاستفادة من فكر وعلم ورؤية هذا الرجل الذي “بح” صوته وهو يهتف في الخليجيين أن يأخذوا حذرهم من الأخطار التي تطوق جزيرة العرب، وعلى وجه أخص الخطر الصفوي.

رجل بحجم المفكر عبدالله النفيسي، يفترض أن يكون في أرقى المناصب القريبة من صنع القرارات السياسية للاستفادة من فكر وعلم ورؤية هذا الرجل الذي “بح” صوته وهو يهتف في الخليجيين أن يأخذوا حذرهم من الأخطار التي تطوق جزيرة العرب، وعلى وجه أخص الخطر الصفوي.

يمكن تلخيص رؤية “النفيسي” ومطالبه وتحذيراته للخليجيين عبر النقاط الآتية:

– يحذر “النفيسي” من خطر إيران، فإيران الصفوية تريد الهيمنة على دول المنطقة، ولا تتردد في نشر التشيع، وهي تحرض الطوائف الشيعية في أي بلد للتحرك والتظاهر؛ مما يسبب الفتن والقلاقل لأي دولة.

ويقول “النفيسي”: إن للإيرانيين أطماعاً تاريخية بالجزيرة العربية، مستشهداً بأن الصفويين وضعوا يدهم بيد ملك البرتغال لغزو مكة والمدينة، ودخل الجيش الصفوي نجد، وعسكر الجيش البرتغالي بجدة.

–  يقترح “النفيسي” على دول الخليج أن تكون كتلة واحدة، متحدة ويعبر عنها بالاتحاد الكونفدرالي، ويقول: لو علم “صدام حسين” أن حدود الكويت تنتهي إلى نجران أو جيزان ما كان طمع في الكويت، ودخلها بجيشه.

– من سنوات “والنفيسي” يحذر من خطر الحوثيين خاصة على المملكة، فالحوثيون مدعومون من إيران، وإيران تريد من الحوثي أن يكون “حزب الله” اليمني على غرار “حزب الله” اللبناني، لتلهو بورقة هذا الحزب متى تشاء وكيفما تشاء!

– يدعو “النفيسي” السعودية وتركيا إلى التقارب، فلو حصل التقارب والالتقاء بين هاتين الدولتين القويتين لأربك تحالفهما التحالف والتخادم الأمريكي الإيراني، فمطبخ السياسة الأمريكية ينظر إلى دول الخليج على أنها محطات “بنزين” على كل واحدة منها علم يرفرف، وبلغ أوج التخادم بين إيران والغرب أن أمريكا بعد احتلالها للعراق قدمته على طبق من ذهب لإيران لتديره بعنصريتها وطائفيتها!

والسؤال: إلى متى ومثل صوت عبدالله النفيسي لا صدى له في أروقة السياسة الخليجية؟!

بين “صباح” و”شاكر”!

في الأيام الماضية، توفيت المطربة اللبنانية “صباح”، وتوفي المؤرخ السوري “محمود شاكر”.. طار الإعلام بخبر الأولى، وخصصت حلقات وبرامج عن سيرتها، فيما الثاني لم يعرف عنه الكثير، هل المتهم هو الإعلام في غيابه عن أولئك العلماء، أم السبب أن الناس لا يبحثون إلا عن الغثاء؟! رحم الله “محمود شاكر”، كتبه وتراثه ستبقى تتناقلها الأجيال.

أبصم بالعشرة:

اختصاصية نفسية في برنامج “يا هلا” تقول: تدريس مادة للتوعية من خطر التحرش الجنسي في الابتدائي أهم من كثير من الأنشطة بمدارسنا!

أبصم بالعشرة على كلامها!

روائع:

من روائع أديبنا علي الطنطاوي رحمه الله:

الحياة تجارب.. إن لم تتعلم من الضربة الأولى.. فأنت تستحق الضربة الثانية

ولكم تحياااااتي.

للتواصل

تويتر: @alomary2008

  

 

Exit mobile version