مكسيم.. شاب أوكراني يعتنق الإسلام بدعوة والده

يقف كثيرون أمام سؤال جوهري في حياتهم، تبدأ على أثره مرحلة من البحث عن الإجابة أو بمعنى أدق الوصول للسلام الروحي، ويا لسعادة من يصل للجواب الصحيح، هذا ما حدث مع الشاب الأوكراني مكسيم “19 عاما” الذي أعلن إسلامه أمس في مسجد الإيمان.

قبيل صلاة الجمعة، جاء “مكسيم” إلى إدارة مسجد الإيمان في مدينة زابروجيا بصحبة والده لينطق بالشهادة ويدخل في الإسلام.

وفي حديث لـ”المجتمع” يقول الشيخ محمد ماموتف إمام مسجد الإيمان التابع للإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا “أمة”: إن الجميل في الأمر أن والد مكسيم كان قد أكرمه الله بالإسلام في نفس المسجد قبل 11 عاما.

ولم يكتف الأب بإسلامه بل بدأ يحدث ابنه عن عظمة الإسلام والعدل والصدق في الإسلام بهدوء ليعرفه على هذا الدين ويحببه إلى قلبه حتى بدأ ابنه يستجيب ويهتم بمعرفة هذا الدين.

وأوضح الشيخ محمد: أنه بعد فترة من البحث وجمع المعلومات عن الإسلام سواء عن طريق الإنترنت أو من خلال القراءة عنه ودراسته ومراقبة واقع المسلمين وتعاملاتهم أخبر مكسيم والده برغبته في دخول الإسلام.

فرح والده كثيرا وجاء به إلى إدارة مسجد الإيمان لينطق الشهادة أمام الشيخ محمد ماموتف إمام المسجد ويكرمه الله بعظمة الإسلام مع بركة شهر رمضان.

وعن مسجد الإيمان يقول الشيخ محمد ماموتف إن المسجد ممثلا بجمعيته هو أحد المؤسسين لمجلس مسلمي أوكرانيا، بدأ نشاطه في عام 2008 وتمت توسعته في 2017، والمسجد يقوم على خدمة الجالية المسلمة في مدينة زابروجيا والتي تقدر بنحو 5 آلاف مسلم معظمهم من التتار بالإضافة إلى حوالي 5 آلاف طالب من الدول العربية، ويقدم المسجد العديد من الأنشطة والخدمات سواء للمسلمين أو لعموم المجتمع الأوكراني.

 

Exit mobile version