مسن أسترالي أتى المسجد غاضبا من تكبيرات العيد فعاد مسلما

لاقت قصة إسلام مسن أسترالي يوم عيد الفطر في مسجد “جولد كوست” تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي وانتشر مقطع مصور يرصد لحظات اعتناقه الإسلام، رغم أنه جاء يشكو من تكبيرات العيد لكن جعلها الله نقطة تحول في حياته ليعود من المسجد مسلما.

نشر مقطع لحظات إسلام المسن الأسترالي، الشيخ حسن جوس الذي لقنه الشهادتين بالعربية والإنجليزية، وأظهر الفيديو تأثر العجوز الأسترالي وبكائه وأيضا فرحة المصلين بإسلامه وتهنئته.

https://www.facebook.com/100008081232740/videos/1203476003642264/

وفي تصريحات خاصة لـ”المجتمع” يقول الشيخ حسن جوس وهو أحد أبرز الدعاة في أستراليا: “وقعت هذه القصة صباح يوم عيد الفطر، عندما جاء الأخ “براين” وهو يقيم في دار مسنين قرب المسجد، جاء يشكو ارتفاع صوت تكبيرات العيد، فاستقبلته وجلست معه حوالي ساعة أشرح له عن الإسلام وعن تجمع المسلمين في العيد للاحتفال”.

ويضيف جوس: أخبرته أننا مسلمين وأننا لدينا شهر رمضان نصوم فيه وهذا اليوم هو يوم عيدنا نحتفل ويتجمع آلاف المسلمين يحتفلون معا في مسجدنا بالعيد، وأحضرت له بعض الأطعمة التي حضرناها للاحتفال، وبدأنا نتحدث عن الإسلام.

ويستطرد قائلا: وهنا أخبرني أنه يحب الملاكم “محمد علي كلاي”.

فأخبرته أنه كان مسلما.

فقال: نعم أعرف وإنه كان شخصا جيدا.

وبدأ الرجل يتحدث ويسأل أكثر عن الإسلام وتبادلنا الحديث وأنا أحاول أن أشرح له الإسلام وقدمنا له واجب الضيافة.

وفجأة.. قال الرجل: أريد أن أكون مسلما، فكانت هذه النهاية السعيدة لهذا الموقف الذي جاء يشكو فيه من ارتفاع صوت التكبير فانتهى به الحال مسلما.

وعن نشاطه الدعوي وجهود المسجد، قال الشيخ حسن جوس: إن أجداده جاءوا إلى هذه أستراليا من باكستان، وأنه يسخر جهوده لخدمة الإسلام والتعريف به.

وأوضح أنه في ذات اليوم وهو يوم العيد أسلمت أيضا أخت أسترالية جاءت ونطقت الشهادة واختارت لنفسها اسم جنة.

https://www.facebook.com/100008081232740/videos/534723145487787/

Exit mobile version