الكويت تدين تصريحات وزير صهيوني متطرف تجاه الشعب الفلسطيني

أدانت وزارة الخارجية الكويتية، مساء أمس الثلاثاء، التصريحات التي أدلى بها وزير مالية الاحتلال سموتيرتش ضد الشعب الفلسطيني والأردن.

وقالت «الخارجية»، في بيان اطلعت «المجتمع» عليه: إنها «تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتصريحات العنصرية المستفزة التي أدلى بها أحد مسؤولي حكومة الاحتلال «الإسرائيلي» التي أنكر من خلالها وجود الشعب الفلسطيني الشقيق واستخدام خارطة لـ«إسرائيل» تضم فيها حدود المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة».

وأكدت «رفض دولة الكويت لاستمرار إطلاق هذه التصريحات التحريضية الواهية وغير المسؤولة والمنافية للحقائق التاريخية والواقع الجغرافي، وتتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية».

وجددت «موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف مثل هذه التصريحات المتطرفة التي تستهدف الشعب الفلسطيني الشقيق».

كما دعت إلى «ضرورة العمل على ردع هذه الممارسات السلبية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودعم كافة الجهود الأممية والدولية الرامية للوصول إلى حل دائم وشامل وعادل للقضية الفلسطينية».

وخلال كلمته في فعالية بالعاصمة الفرنسية باريس، الأحد الماضي، عرض سموتريتش خريطة مزعومة لـ«إسرائيل» تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة، كما قال: إنه «لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني»!

Exit mobile version