جمعية الإصلاح الاجتماعي تطلق مسابقة العطاء للعام الخامس

 أطلق مركز العطاء للمشاريع والأعمال التطوعية التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي مسابقة العطاء للعام الخامس، للعام الدراسي 2022-2023 بالشراكة مع وزارة التربية والهيئة العامة للشباب وجمعية المعلمين الكويتية والفرق التطوعية المتميزة مثل فريق «أيادي الخضراء»، وفريق «تراحم»، والموجهة لطلبة جميع المراحل الدراسية في مدارس دولة الكويت لتشجيع الطلاب للسير قدماً على خطى الآباء والأجداد في البذل والعطاء.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام في جمعية الإصلاح الاجتماعي حمد العلي: إن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية على العمل الخيري والتطوعي، وتنشئة جيل جديد من المتطوعين ليكملوا مسيرة الخير التي قام بها الآباء والأجداد، وإبراز دور مدارس دولة الكويت في العمل التطوعي والعمل الخيري، وإشعار الطلبة بإنجاز عمل تطوعي إنساني، والأثر في نفوسهم، والتعبير عن حب الوطن عملياً بالصورة الإيجابية المطلوبة، والابتعاد عن التعبير غير اللائق وغير الحضاري، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين طلبة وطالبات جميع المراحل الدراسية، وغرس القيم التربوية في نفوس الطلبة والطالبات لدى جميع المراحل الدراسية، وتعزيز دور الفرق التطوعية في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، وإبراز المشاريع والمبادرات التطوعية المتميزة داخل المدرسة وفي المجتمع.

وأوضح العلي، في تصريح له، أن المسابقة تأتي تزامناً مع الأيام الوطنية التي تحتفل بها كويتنا الحبيبة يومي 25 و26 فبراير من كل عام، حيث بادر 1500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بالمشاركة في هذه المسابقة من خلال إطلاق مشاريعهم التطوعية في مجالات متنوعة مثل المجال الوطني والاجتماعي والثقافي والبيئي، ولتكون هذه المشاريع التطوعية بمثابة التعبير الصادق عن حب الكويت وتعزيزاً للولاء والانتماء وتقديم الغالي والنفيس من أجل رفعته وعزته.

وأثنى العلي على المشاركات التي قام بها الطلبة، مشيراً إلى أن من المشاركات المتميزة في مسابقة العطاء الخامسة ما قام به فريق «الابن البار» من طلبة مدرسة ثانوية عمر بن الخطاب للبنين، من خلال مشروعهم التطوعي «البر والوفاء والإخلاص للآباء والأمهات» الذي يهدف إلى تعزيز بر الوالدين وصلة الرحم، بالتعاون مع عدة جهات، مثل التأهيل المهني التابع للهيئة العامة لذوي الإعاقة، حيث قدم طلبة التأهيل المهني عرضاً مسرحياً عن بر الوالدين وصلة الرحم، كما شارك في إلقاء الكلمات عن أهمية بر الوالدين وصلة الأرحام كل من د. محمد حمد العتيبي، عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الكويت، والشيخ محمد الفقي، الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ود. محمد بو اليزيد، المتخصص بالتنمية البشرية، بالإضافة إلى كلمة جمعية تراحم للأعمال التطوعية، وجمعية إنسان الخيرية، كما قام الفريق بإصدار مطوية توعوية بأهمية بر الوالدين وصلة الأرحام، مؤكداً أن مركز العطاء للعمل التطوعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي يعزز مثل هذه الأعمال التطوعية القيمية ويبرزها في المجتمع الكويتي ويكرم المبادرين والقائمين عليها.

هذا، وقد بادر مدير المدرسة أ. عبدالرحمن المياس بتكريم رئيس فريق «الابن البار» أ. خالد معوض أحمد، وتكريم طلبة المدرسة أعضاء فريق «الابن البار» التطوعي، ثم قام بتكريم الجهات والشخصيات المشاركة في هذه الفعالية التطوعية.

Exit mobile version