رواء رمان تؤدي القسم كأول مسلمة في برلمان ولاية جورجيا الأمريكية

 

أدت الشابة رواء رمان (29 عاماً)، أول أمس الإثنين، القسم الدستوري كأول امرأة مسلمة من أصول فلسطينية تنتخب لمجلس ولاية جورجيا الأمريكية.

وقالت رمان، في تغريدة لها نشرتها عبر صفحتها في موقع “تويتر”: “أقسمت اليمين لأصبح عضواً في برلمان الولاية عن المنطقة 97، وأول امرأة مسلمة فلسطينية تتبوأ منصباً عاماً في الولاية”.

وأضافت، في تغريدتها، أنها ستأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد، وأنها قادرة على العمل في سن تشريعات وتمريرها لمساعدة الدائرة التي انتخبت فيها.

وتُعَد رواء، التي أدت القسم مرتدية الحجاب والزي الفلسطيني، أول امرأة من أصل فلسطيني تصبح نائبة في مجلس نواب جورجيا، عن الحزب الديمقراطي.

واشتكت رواء من ممارسات معادية لها بسبب حجابها طوال حياتها واتهامها بالإرهاب، لكنها نجحت في التغلب على هذا العداء للإسلام ودعمها أمريكيون من أطياف مختلفة لتصبح عضواً بالمجلس التشريعي لولاية جورجيا.

ولدت رواء في العام 1994 في الأردن من أبوين فلسطينيين، انتقلت عائلتها إلى الولايات المتحدة وبالتحديد إلى ولاية جورجيا عندما كانت في السابعة من عمرها.

ونالت درجة بكالوريوس الآداب في السياسة من جامعة أوجليثورب في عام 2015، وحصلت على درجة ماجستير في السياسة العامة من كلية ماكورت للسياسة العامة بجامعة جورج تاون في عام 2019.

وخاضت الميدان السياسي، وتصف نفسها بأنها شغوفة في السياسة والمشاركة المدنية والحوار بين الأديان وخدمة المجتمع.

يشار إلى أنه خلال السنوات الأربع الماضية، تم تسجيل أول حضور للنساء الأمريكيات من أصول إسلامية داخل الكونغرس، وخلال الانتخابات النصفية الأخيرة في نوفمبر، تمكنت كل من إلهان عمر التي تنحدر من أصول صومالية، والفلسطينية رشيدة طليب، من المحافظة على عضويتهما في الكونغرس للمرة الثانية على التوالي.

وبلغ إجمالي عدد المسلمين الفائزين بالانتخابات النصفية الأمريكية، مؤخراً 82، وفق مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير).

Exit mobile version