بورما.. أحكام بالسجن على 112 من الروهنجيا بينهم 12 طفلاً

 

حكمت سلطات بورما (ميانمار) بالسجن لمدد تراوحت بين عامين و5 أعوام على 112 شخصاً من الروهنجيا، بينهم 12 طفلاً، حاولوا السفر إلى ماليزيا “بدون وثائق قانونية”، وفق ما أفادت صحيفة “غلوبال نيو لايت أوف ميانمار”.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة المحلية أنه تم توقيف المجموعة الشهر الماضي بمنطقة إيراوادي الجنوبية وحُكم على أفرادها في السادس من يناير، وأشارت إلى أن الأطفال نُقلوا بعد يومين من صدور الحكم إلى “مدرسة لتدريب الشباب” بالقرب من رانغون من دون تفاصيل إضافية.

ويتعرض آلاف الروهنجيا، ومعظمهم من المسلمين، للاضطهاد في بورما ويخاطرون بحياتهم كل عام في رحلات بحرية طويلة ومكلفة -غالباً ما تكون في قوارب متهالكة- سعياً للوصول إلى ماليزيا أو إندونيسيا.

في 25 ديسمبر الماضي، وصل زورق متهالك يحمل 57 لاجئاً من الروهنجيا إلى الساحل الغربي لإندونيسيا بعد أن أمضوا شهرًا في البحر.

وفي 25 مايو الماضي، قُتل 17 شخصاً من أقلية الروهنجيا بينهم أطفال، إثر انقلاب قارب كان يقلهم، أثناء محاولتهم الفرار من بورما.

وتستمر معاناة الروهنجيا منذ قيام الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية في عام 2017 بحملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الأقلية المسلمة في إقليم آراكان، ولجأ أكثر من 1.2 مليون منهم إلى منطقة كوكس بازار، جنوب شرقي بنجلاديش.

Exit mobile version