نماء الخيرية بالشراكة مع أمانة الأوقاف تطلق مشروع “رعاية طالب العلم الجامعي”

 

عقدت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي بالشراكة الإستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف مؤتمراً صحفياً، اليوم الثلاثاء 3 يناير، في مقر جمعية الإصلاح الاجتماعي بمنطقة الروضة، للإعلان عن مشروع “رعاية طالب العلم الجامعي” للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022 – 2023، وذلك تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لدعم الطلبة والدارسين داخل الكويت وخارجها لهذا العام من الكويتيين والمقيمين، بحضور الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي، وم. ناصر أحمد الخضر، مدير إدارة المشاريع الوقفية.

العتيبي: نماء الخيرية تسعى إلى بناء وتطوير منظومة مؤسسية تعنى بالتنمية المجتمعية

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي: وضعت نماء الخيرية الاهتمام بالتعليم على رأس سلم أولوياتها، وقد تنوعت اهتماماتها بالعملية التعليمية داخل الكويت، منها التعليم الحرفي الذي تقيمه نماء بالشراكة مع أكاديمية الحرف، ومنها مشروع “علمني ولك أجري”، ومشروع “رعاية طالب العلم الجامعي” الذي تقيمه نماء بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف.

وأضاف العتيبي أن نماء الخيرية تسعى إلى بناء وتطوير منظومة مؤسسية تعنى بالتنمية المجتمعية في صورة ابتكارية حضارية لبناء الإنسان عبر جسور الشراكات والتحالفات مع المنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والعالمية، من خلال بيئة عمل تلتزم بالأصول المهنية والقيم الأخلاقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وانتهاجًا لرؤية دولة الكويت 2035.

وتطرق العتيبي إلى عدد المستفيدين من مشروع “رعاية طالب العلم الجامعي” للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022 – 2023، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من المشروع بلغ 474 طالباً وطالبة، بإجمالي مبلغ 240 ألف دينار تقريباً، منهم 284 طالباً وطالبة في التخصصات الطبية المختلفة، و66 طالباً وطالبة في كلية الهندسة، و38 طالباً وطالبة في تقنية المعلومات، و66 طالباً وطالبة في إدارة الأعمال، و35 طالباً وطالبة في اللغات، و15 طالباً وطالبة في تخصصات أخرى.

الخضر: مشروع “رعاية طالب العلم” من أبرز الخدمات التي تقدمها الأمانة العامة للأوقاف

وأشار العتيبي إلى أن مشروع “رعاية طالب العلم الجامعي” بدأ مع الأمانة العامة للأوقاف منذ الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020 – 2021، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع حتى الآن 1135 طالباً وطالبة.

ومن جانبه، قال م. ناصر أحمد الخضر، مدير إدارة المشاريع الوقفية: إن خدمة رعاية طالب العلم في الأمانة العامة للأوقاف تعتبر من أبرز الخدمات التي تقدمها وتم الإعلان عنها، وذلك سعياً منها لتقديم مساعدة مالية للطلاب غير القادرين على تحمل تكاليف الرسوم الدراسية الجامعية.

وبيَّن الخضر أن مشروع “رعاية طالب العلم” يدعم الطلبة غير القادرين على تحمل الرسوم الدراسية، لمساعدتهم في الحصول على الرسوم الدراسية للحصول على الشهادة الجامعية وفق ضوابط معينة وضعتها الأمانة على موقعها awqaf.org.kw، واختتم الخضر قائلاً: نبارك للطلبة والطالبات المقبولين في مشروع رعاية طالب العالم الجامعي.

Exit mobile version