إعلام عبري: نتنياهو يزور الإمارات قريباً بأولى جولاته الخارجية

قالت وسائل إعلام “إسرائيلية”، الأحد، إن رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الصهيوني الجديد بنيامين نتنياهو سيزور الإمارات خلال أيام، في أول زيارة له إلى الخارج بعد تولي حكومته مهامها رسمياً.

وذكرت القناة الإسرائيلية “14” أن نتنياهو سيتوجه إلى الإمارات على رأس وفد يضم رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي وعدداً من الوزراء.

وأضافت القناة أن محادثات رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الصهيوني مع المسؤولين الإماراتيين ستركز على توطيد العلاقات الثنائية وملف إيران.

وكانت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لخارجية حكومة الاحتلال على “تويتر”، قد كشفت، نهاية ديسمبر، أن رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصل بنتنياهو وهنأه على تشكيل حكومته.

وأشارت إلى أن بن زايد “كرر دعوته لرئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الصهيوني وقرينته للقيام بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات”، لافتة إلى أن “الاثنين اتفقا على أنه سيتم القيام بذلك قريباً”.

{tweet}url=1609249997844893707&maxwidth=400&align=center&media=false{/tweet}

والسبت الماضي، قال بيان صادر عن مكتب نتنياهو إن رئيس الإمارات هنأه، السبت، بتولي رئاسة الحكومة الجديدة، وأعرب عن تطلعه لتعزيز العلاقات خلال الفترة المقبلة.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” أن “الشيخ محمد بن زايد هنأ خلال اتصال هاتفي بنيامين نتنياهو بتوليه رئاسة حكومة الاحتلال الصهيوني الجديدة”.

وقالت الوكالة إن “بن زايد” عبر خلال الاتصال “عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية “الإسرائيلية” خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية، ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة”.

يذكر أن رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الصهيوني السابق نفتالي بينيت، والرئيس “الإسرائيلي” إسحاق هرتسوغ، زارا الإمارات العام الماضي، كما زار مسؤولون إماراتيون “إسرائيل”، وذلك في إطار تطبيع العلاقات بين الجانبين بموجب ما يعرف “باتفاقية أبراهام” التي وُقعت في البيت الأبيض في سبتمبر 2020.

Exit mobile version