قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي بـ”الإصلاح” يختتم دورة “حقيبة القواعد الفقهية الكبرى”

 

اختتم قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي، أمس السبت، دورة “حقيبة القواعد الفقهية الكبرى” بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف ضمن مشروع “الحقائب التدريبية في العلوم الشرعية والعربية” التي استمرت لمدة يومين، في قاعة محمد عبدالمحسن الخرافي بالأمانة العامة للأوقاف بمنطقة الدسمة، بمشاركة أكثر من 60 من الرجال والنساء.

وقدم الدورة أستاذ الفقه وأصوله بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عبدالرحمن الخراز، حيث استعرض القواعد الكبرى وقواعدها المتفرعة عنها.

وقال رئيس قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي بـ”الإصلاح” د. حمد المزروعي، في تصريح سابق: إن هذه الدورة تأتي استكمالاً لمشروع “الحقائب التدريبية في العلوم الشرعية”، الذي يأتي بدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف، وسعيها لنشر علوم الكتاب والسُّنة.

وأشار إلى أن الحقيبة تتكون من 15 علماً من علوم الشريعة والعربية؛ تسعى إلى تيسير العلوم الشرعية وتقديمها في قالب جديد يقوم على التفاعل وتقديم حزمة تربوية متنوعة، بأساليب جديدة، وترتكز على مناهج التأليف الحديثة، وطرق التدريس المعاصرة؛ وتهتم بالمهارات العملية في تلك العلوم.

وفي ختام الدورة، كرم رئيس قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي د. حمد المزروعي مقدم الدورة د. عبدالرحمن الخراز، ووزعت شهادات المشاركة، كما قدمت بعض الهدايا التشجيعية على الحضور.

Exit mobile version