قناة عبرية: السلطة الفلسطينية اعتقلت 11 مقاوماً من “عرين الأسود” بينهم عناصر من أجهزتها الأمنية

 

كشفت قناة عبرية، اليوم الأربعاء، عن محادثات جرت في الأيام الأخيرة بين مسؤولين أمنيين أمريكيين ورجال أمن “إسرائيليين” وفلسطينيين، من أجل إيجاد صيغة لتهدئة منطقة شمال الضفة الغربية. 

وزعمت القناة “12” العبرية أن السلطة الفلسطينية طالبت الجيش “الإسرائيلي” بالامتناع عن شن غارات في الضفة الغربية، وإعطائهم المزيد من الوقت للتوصل إلى تفاهمات مع المسلحين المطلوبين.

وادعت القناة أن أجهزة السلطة اعتقلت 11 مسلحاً، بينهم عناصر من الأمن الفلسطيني، كانوا على اتصال بعناصر “عرين الأسود“، وفق وكالة “قدس برس”.

وقالت: إذا توقفت الغارات “الإسرائيلية” فهناك فرصة للاقتراح الذي قدمته السلطة الفلسطينية للمسلحين، والقاضي بتسليم أسلحتهم، والبقاء تحت إشراف السلطة الفلسطينية (نوع من الاعتقال الوقائي)، لبضعة أشهر، حتى تسوية وضعهم مع “الشاباك”.

واستشهد فجر أمس الثلاثاء 5 فلسطينيين، وأصيب أكثر من 20 آخرين في مدينة نابلس، خلال عملية عسكرية “إسرائيلية” استهدفت نشطاء في مجموعة “عرين الأسود”، المسؤولة عن عدة عمليات فدائية ضد أهداف للاحتلال. 

و”عرين الأسود” مجموعات مقاومة فلسطينية، نشطت في مدينة نابلس ومحيطها، ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، التي تتعرض لاعتداءات شبه يومية.

Exit mobile version