أمير قطر: نتعرّض لـ”حملة غير مسبوقة” منذ فوزنا بشرف استضافة كأس العالم

 

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعرضت، منذ فوزها بشرف استضافة كأس العالم لكرة القدم، لحملات تشويه غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مستضيف.

وقال الشيخ تميم، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني لمجلس الشورى القطري: “منذ أن نلنا شرف استضافة كأس العالم تعرضت قطر إلى حملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف، وقد تعاملنا مع الأمر بداية بحسن نية، بل واعتبرنا أن بعض النقد إيجابي ومفيد”، وفق ما نقلت “وكالة الأنباء القطرية” (قنا).

وأضاف أمير قطر، في كلمته: “ولكن تبين أن الحملة تتواصل وتتسع وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعل العديد يتساءلون للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقية من وراء هذه الحملة”.

وتابع بالقول: “إنها باختصار مناسبة نظهر فيها “من نحن” ليس فقط لناحية قوة اقتصادنا ومؤسساتنا، بل أيضاً على مستوى هويتنا الحضارية”.

واستكمل: “تجمع استضافة كأس العالم بين عناصر عدة من مكونات المصداقية والقدرة على التأثير الإيجابي، وذلك بقبول التحدي وإدماجه ضمن مشاريعنا الوطنية وخطط التنمية”.

وأضاف: “قطر حالياً أشبه بورشة عمل من التحضير والتجهيز للمناسبة ينخرط فيها القطريون والمقيمون جميعاً”.

وزاد الشيخ تميم: “قد وضعت دول شقيقة وصديقة مشكورة إمكاناتها تحت تصرفنا، وهذه أصلاً من أهداف مثل هذه المناسبات التي تحض على التعاون والتآخي وتبادل الخبرات وتجمع ولا تفرق، فهي بطولة للجميع ونجاحها نجاح للجميع”.

وأشار، في كلمته، إلى أن قطر “تعاملت بإيجابية مع آثار الأزمات التي ضربت العالم، مثل فيروس كورونا والحرب الأوكرانية”، لافتاً إلى أن اقتصاد قطر سجل نمواً خلال عام 2022 مقارنة مع عام 2020.

Exit mobile version