“ديلي ميل”: طرد 7 طلاب إماراتيين من أكاديمية ساندهيرست

 

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إن أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا طردت 7 طلاب إماراتيين بسبب ما أسمته حياة الترف التي عاشوها أثناء التدريب والتحقيق في تقديم رشى لمدربين في الأكاديمية.

وأضافت الصحيفة أن القائد اللواء دنكان كابس شعر بضرورة طرد ما لا يقل عن 7 طلاب من الإمارات العربية المتحدة بسبب ما يوصف بأنه حوادث تأديبية.

وذكرت “ديلي ميل” أنه في مرحلة ما أصبحت المشكلة خطيرة لدرجة أن الشرطة العسكرية حققت في مزاعم تقديم رشى ضخمة.

وأوضحت أن الطلاب قدموا لمدربي الأكاديمية هدايا باهظة الثمن، من بينها سيارات بي إم دبليو ومرسيدس وساعات رولكس ورحلات إلى منتجعات فاخرة.

ويضيف أن الطلاب الأجانب الأقل إثارة للإعجاب كانوا معروفين باسم “Floppies” (أعداء محتملون كسالى في الخارج).

ودفعت الإمارات العربية المتحدة ثمناً باهظاً لعلاقتها مع ساندهيرست، لقد أنفقت مؤخرًا 15 مليون جنيه إسترليني لبناء مجمع سكني جديد هناك (مبنى زايد).

تأتي عملية الطرد وسط توترات بين لندن وأبو ظبي، بعد أن أمرت محكمة بريطانية للأميرة هيا، الزوجة السابقة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في ديسمبر، بدفع 554 مليون جنيه إسترليني في قضية حضانة أطفالها.

ويأتي ذلك بعد حكم سابق للمحكمة العليا بأن ابن راشد خطط لخطف ابنتيه واستخدام برامج التنصت على الهاتف على الأراضي البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى احتمال وجود اختلافات ثقافية في ساندهيرست بين الأمراء العرب والضباط البريطانيين.

وأضافت أنه في العام الماضي، في مقابلة مع قراء في الشرق الأوسط، بذل اللواء كابس قصارى جهده للتحذير، بغض النظر عن الخلفية أو المنصب، يعامل الضباط بنفس الطريقة ويعامل الملك مثل أي شخص آخر.

وتعد أكاديمية ساندهيرست البريطانية إحدى أعرق الكليات العسكرية في العالم، حيث تأسست عام 1802.

كما تعتبر المركز الرئيس لتدريب ضباط الجيش البريطاني.

مدة الدراسة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية هي 44 أسبوعًا.

أبرز من تخرج فيها في بريطانيا الأمير ويليام، دوق كامبريدج، وشقيقه الأمير هاري، وسبقهما أكثر من أمير من العائلة الملكية البريطانية.

أما من الإمارات فقد تخرج فيها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كذلك تخرج فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونجله حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وشقيقه المغفور له راشد بن محمد آل مكتوم.

وشهدت الأكاديمية أيضًا عبر تاريخها تخرج العديد من حكام الدول العربية الشقيقة كالمغفور له السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان السابق والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والعديد من أمراء المملكة العربية السعودية.

Exit mobile version