إصابة 9 مستوطنين 3 منهم في حالة خطرة بعملية إطلاق نار في القدس المحتلة

 

أصيب 9 مستوطنين صهاينة بجراح مختلفة، فجر اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار قرب المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فيما أعلنت “إذاعة جيش الاحتلال” لاحقاً عن اعتقال منفذ العملية، بعد مطاردة استمرت 6 ساعات.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية: إن منفذ العملية هو أمير الصيداوي (28 عاماً) من سكان مدينة القدس.

ونقلت وكالة “شهاب” الفلسطينية أن 9 مستوطنين على الأقل أصيبوا؛ 3 منهم في حال الخطر بعملية إطلاق نار نفذها شاب داخل حافلة للمستوطنين في مدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الأحد.  

ونقلت الوكالة عن وسائل إعلام عبرية أن مسلحًا أطلق النار بكثافة تجاه الحافلة التي تقل عددًا كبيرًا من المستوطنين، قبل أن ينسحب من المكان، وأثارت العملية حالة من الذعر والخوف في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى نقل المصابين.

في حين قال الناطق بلسان فرق الإسعاف الصهيونية: إن العملية وقعت في 3 مواقع مختلفة، الأول تجاه حافلة قرب حائط البراق، والثاني في مكان قريب تجاه سيارة للمستوطنين، في حين تم إطلاق النار على مستوطنين مارة في شارع “معاليه هشالوم”، ما تسبب بإصابة 7 بجراح، اثنان منهم في حال الخطر، و5 ما بين متوسطة إلى طفيفة.

وقالت قناة “كان” العبرية: إن عملية القدس نفذها مسلح واحد وأطلق 10 رصاصات خلال 10-15 ثانية، مستهدفاً حافلة ومركبتين وانسحب من المكان.

وشنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في بلدة سلوان بحثًا عن منفذ العملية المسلحة في القدس.

Exit mobile version