نواب يطالبون الحكومة بتوضيح أسباب تعثر تسليم مدير التأمينات الأسبق

 

قال النائب د. عبدالله الطريجي: إن «صح تعثر مفاوضات تسليم مدير التأمينات الأسبق إلى الكويت فهو تأكيد بأن الحكومة لا تتعامل بجدية في حماية الأموال العامة وتطبيق القانون والأحكام القضائية، وردودها على أسئلتي البرلمانية في هذا الشأن تؤكد هذا التراخي، ونطالبها بتوضيح رسمي لآخر ما انتهت إليه مساعي حسم هذا الملف».

بدوره، دعا النائب د. عبدالكريم الكندري وزارتي العدل والمالية إلى تأكيد أو نفي ما يتداول عن تعثر المفاوضات النهائية لتسليم المدير العام لمؤسسة التأمينات الأسبق من بريطانيا للكويت.

وشدد الكندري، في تصريح صحفي، على ضرورة تبيان الأسباب التي أدت إلى تعثر المفاوضات، إن صحت المعلومات المتداولة، متسائلاً عن الإجراءات المتخذة من قبل وزارتي المالية والعدل تجاه أي تقصير أو إهمال في هذه القضية. 

وقالت صحيفة “القبس”: إن المفاوضات النهائية لتسلُّم الكويت المدير العام للتأمينات الذي هرب إلى بريطانيا فهد الرجعان والمدان بأحكام نهائية أمام القضاء الكويتي، تعثَّرت رغم اتخاذ خطوات نهائية كان بإمكانها حسم الأمر.

وكشفت أن المفاوضات تعثرت لأسباب مُبهمة حتى الآن، حيث كان التنسيق جارياً مع البنوك الأجنبية لتسوية الملف المالي، تمهيداً لتسليمه إلى الكويت، إلا أن هذه المفاوضات قد عُلِّقت حتى إشعار آخر.

وشددت المصادر على أن هذا التعثر يستلزم وقفة جادة، والتحرك العاجل من أجل إنهاء هذا الملف الذي استغرق وقتاً طويلاً منذ تفجُّر قضية هروب الرجعان إلى بريطانيا وتهريبه الاختلاسات التي تقدر بالملايين إلى البنوك الأجنبية.

Exit mobile version