جهات كويتية تكرم مناهضي التطبيع (صور)

 

كرمت جمعيات نفع عام ومؤسسات مجتمع مدني كويتية مجموعة من أبناء الكويت؛ لدعمهم القضية الفلسطينية، ورفضهم التطبيع مع الاحتلال، ضمن مبادرة “مبادرون لأجل فلسطين”.

وقال المسؤول الإعلامي للمبادرة يوسف الكندري، في كلمة أثناء حفل تكريم أقيم في جمعية المحامين، مساء أمس الأربعاء: جاءت هذه المبادرة لتكريم أصحاب المواقف من الأفراد والمؤسسات الكويتية، في مختلف المجالات، الذين أعلنوا مقاطعتهم للكيان الصهيوني، وعبروا عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقفوا مع القضية الفلسطينية.

وأوضح أن التكريم يهدف إلى المحافظة على الحالة العامة للمجتمع الكويتي في دعم القضية الفلسطينية، والإشادة بالمبادرين إلى مناهضة التطبيع، وتقديمهم للأمتين العربية والإسلامية كقدوات ورموز.

ولفت الكندري إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تسعى من خلال التكريم إلى بناء الأجيال، وتحميلهم الأمانة والمسؤولية للدفاع عن قضية الأمة.

وأشار إلى أن العديد من المكرَّمين اعتذروا عن الحضور؛ لشعورهم بأن ما يقومون به تجاه قضية الأمة واجب عليهم لا يستحق التكريم.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير، استعرض انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى، وصور الكويتيين الذين انسحبوا من عدة محافل رياضية وثقافية وأكاديمية رفضاً للتطبيع، إضافة إلى تأدية قسم الدفاع عن فلسطين ونصرة المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

يشار إلى أن الجهات الداعمة للتكريم، هي: جمعية المحامين الكويتية، جمعية الثقافة الاجتماعية، جمعية الإصلاح الاجتماعي، ملتقى القدس، فريق القدس أمانتي، المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، رابطة شباب لأجل القدس/الكويت، جمعية المعلمين، كويتيون ضد التطبيع، مرابطات عن بُعد.

وكانت مؤسسات مجتمع مدني كويتية أطلقت، الأسبوع الماضي، تزامناً مع ذكرى مرسوم الحرب الدفاعية الكويتية، ضد العصابات الصهيونية، مبادرة “مبادرون لأجل فلسطين” لتكريم المناهضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

Exit mobile version