النواب المعتصمون في بيان: نطالب بعدم تعطيل العمل بالدستور

أصدر النواب المعتصمون بيانا طالبوا فيه بعدم تعطيل العمل بأحكام الدستور والاحتكام إلى الخيارات التي نصت عليها مواده وتحديداً المادة 102 من الدستور.

وقال النواب في بيانهم بعد انتهاء اجتماع في مكتب النائب شعيب المويزري «احتراما للإرادة الشعبية التي عبر عنها 26 نائباً بعد الاستجواب الأخير الذي تم تقديمه إلى رئيس الوزراء، وانطلاقا من نص المادة 6 من الدستور، وانتصارا للشعب الكويتي وحقوقه ومكتسباته المعطلة، يطالب النواب المعتصمون بمجلس الأمة بعدم تعطيل العمل بأحكام الدستور والاحتكام إلى الخيارات التي نصت عليها مواده وتحديدا المادة 102 من الدستور».

يذكر أن 18 نائباً قاطعوا جلسة مجلس الأمة اليوم الخاصة بإقرار قانون المتقاعدين، فيما قام 17 منهم بالاعتصام في مكتب النائب شعيب المويزري.

نص المادة 102 من الدستور

تنص المادة 102 من الدستور على: «لا يتولى رئيس مجلس الوزراء أي وزارة ، ولا يطرح في مجلس الأمة موضوع الثقة به.

ومع ذلك إذا رأي مجلس الأمة بالطريقة المنصوص عليها في المادة السابقة عدم امكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء، رفع الأمر إلى رئيس الدولة، وللأمير في هذه الحالة أن يعفى رئيس مجلس الوزراء ويعين وزارة جديدة، أو أن يحل مجلس الأمة.

وفي حالة الحل، إذا قرر المجلس الجديد بذات الأغلبية عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء المذكور اعتبر معتزلا منصبه من تاريخ قرار المجلس في هذا الشأن، وتشكل وزارة جديدة.

النواب المعتصمون هم:

شعيب المويزري

الصيفي الصيفي

محمد الحويلة

حمدان العازمي

عبدالله جاسم المضف

عبدالكريم الكندري

مهند الساير

حسن جوهر

عبدالعزيز الصقعبي

أحمد مطيع

بدر الملا

ثامر السويط

خالد المونس

مهلهل المضف

فارس العتيبي

سعود بوصليب

مبارك الحجرف

Exit mobile version