الديوان الملكي السعودي: الرئيس الأمريكي يزور المملكة في 15 و16 يوليو المقبل

 

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور السعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يومي 15 و16 يوليو المقبل.

وقال الديوان، في بيان نشر اليوم الثلاثاء، أنه بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الإستراتيجية المتميزة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة، يقوم الرئيس جوزيف بايدن بزيارة رسمية إلى السعودية يومي 15 و16 يوليو 2022م، يلتقي خلالها بخادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

كما يتضمن جدول الزيارة في يومها الثاني (16 يوليو)، حضور قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وملك الأردن، ورئيس مصر، ورئيس مجلس وزراء العراق.

من جانبه، قال البيت الأبيض: إن الرئيس بايدن يثمن دعوة الملك سلمان ويتطلع إلى هذه الزيارة المهمة، مؤكداً دور السعودية كشريك إستراتيجي على مدى 8 عقود.

وأضاف البيت الأبيض أن زيارة بايدن تأكيد على مواجهة التحديات المشتركة واستقرار الشرق الأوسط.

Exit mobile version