“المجتمع” تستنكر اغتيال مراسلة “الجزيرة” بالقدس وتدعو لحماية الصحفيين (تحديث)

استنكرت مجلة “المجتمع” اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية في القدس، صباح اليوم، كما دعت المجلة إلى سن القوانين والتشريعات التي تحمي الصحفيين وتمكنهم من أداء رسالتهم.

جاء ذلك في بيان لـ”المجتمع” هذا نصه:

“بعد أيام فقط من الاحتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة، فوجئ العالم الحر بخبر صادم يتنافى مع كل القيم والأعراف الإنسانية والقانونية؛ وهو قيام قوات الاحتلال الصهيوني باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة شبكة الجزيرة الفضائية بالقدس، في أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال لمخيم جنين.

وتشير القرائن إلى أن هذا الاغتيال جاء بدم بارد مع سبق الإصرار والتعمد؛ حيث كانت الصحفية ترتدي السترة التي تعرّف بهويتها الصحفية، وكذلك واقي الرأس، إلا أن المجرم القاتل تعمد تصويب رصاصته الغادرة في المنطقة المكشوفة منه؛ ظناً منه أنه سيقتل الحقيقة بذلك.

وإن مجلة “المجتمع” الكويتية إذ تدين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذه الجريمة النكراء؛ فإنها تؤكد على ما يلي:

أولا- سن القوانين والتشريعات الدولية التي تحمي الصحفيين في كل أنحاء العالم، وتمكينهم من أداء رسالتهم السامية.

ثانيا- تدعو العالم الحر إلى إيلاء القضية الفلسطينية المكانة اللائقة بها، والعمل على حماية الفلسطينيين من بطش العدو الغاشم بهم، في أثناء قيامهم بواجبهم المقدس في تحرير أرضهم من هذا الاحتلال الغاصب.

ثالثا- تقدر ردة الفعل العربية والإسلامية تجاه هذه الجريمة، وعلى رأسها وزارة الخارجية الكويتية التي أدانتها بأشد عبارات الإدانة.

رابعا- هذه الجريمة تؤكد أن قوة الكلمة قد لا تقل عن قوة الرصاصة؛ ما يؤشر على أهمية الإعلام في كشف الحق وإثبات الحقيقة.

وتتقدم “المجتمع” بخالص العزاء إلى أسرة الفقيدة وإلى الزملاء في قناة “الجزيرة” الفضائية.”

Exit mobile version