الجيش اليمني: “الحوثي” ارتكبت 126 خرقاً للهدنة خلال يومين

 

أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، أن المليشيات الحوثية ارتكبت 126 خرقاً للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، في مختلف جبهات القتال.

جاء ذلك في تقرير صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، نشرته “وكالة الأنباء الرسمية” (سبأ).

وأوضح التقرير أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية مكثفة بينها عربات “بي إم بي” وأفراد إلى مختلف الجبهات، وبالأخص في محور تعز (جنوب غرب).

ولفت التقرير إلى أنه تم رصد محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع عسكرية لقوات الجيش، واستهداف مواقع في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وأفاد بأن إحدى الهجمات الجوية الحوثية أسفرت عن إصابة جندي من قوات الجيش في منطقة الحيمة بمحافظة تعز.

وفي وقت سابق السبت، أعلن قائد اللواء الثالث في الجيش اليمني اللواء محمد العجابي إسقاط طائرات هجومية مسيرة للحوثيين، في محافظة صعدة شمالي البلاد، بعد خرقها للهدنة.

وأمس الجمعة، قال وزير الدفاع في حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها دولياً، محمد العاطفي: إن الجماعة حريصة كل الحرص على ضبط النفس والتمسك بالهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة.

وفي 1 أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران.

Exit mobile version