جمعية الكاريكاتير الكويتية تفتتح معرضاً للتضامن مع القدس و”الأقصى” (صور)

 

افتتحت جمعية الكاريكاتير الكويتية، مساء أمس الأربعاء، معرضاً بعنوان “القدس في قلوب الرسامين”، تضامناً مع القدس والمسجد الأقصى، بمشاركة 42 لوحة 30 فناناً من الكويت والخليج والدول العربية.

وأكدت جمعية الكاريكاتير أن معرض “القدس في قلوب الرسامين” يؤكد الموقف الكويتي تجاه ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون من انتهاكات وعدوان على أرضهم المقدسة في الشهر الفضيل.

وقال رئيس الجمعية محمد ثلاب للصحفيين على هامش افتتاح المعرض الذي تقيمه الجمعية برعاية السفير الفلسطيني رامي طهبوب، بحسب “وكالة الأنباء الكويتية”: إنه ليس المعرض الأول الذي تقيمه الجمعية دعماً للقضية الفلسطينية، ويأتي “تلبية لصرخات الإنسان الفلسطيني المستمرة بسبب عدم احترام العدوان الصهيوني للشهر الفضيل”، مشيراً إلى أنه سيستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وأفاد بأن المشاركين ساهموا بلوحات فنية تصف القضية التي كانت ولا تزال من أهم القضايا التي تتمسك بها دولة الكويت دعماً لأشقائها الفلسطينيين، معرباً عن شكره لكل من ساهم بهذا المعرض بهدف دعم القضايا الإنسانية وأهمها القضية الفلسطينية استنكاراً لكل انتهاك عدواني ضد فلسطين والفلسطينيين.

ومن جانبه، قال السفير طهبوب، في تصريح مماثل: إن دولة الكويت وشعبها يثبتون في كل مرة ماذا تعني لهما القضية الفلسطينية عامة والقدس تحديداً، وما رأيناه اليوم في هذا المعرض من تعبير عن مشاعر الكويتيين يؤكد الموقف الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية.

وثمَّن دور الجمعية في التضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن أي عمل شعبي تضامني مع أبناء القدس يعني لهم الكثير ويعزز من صمودهم ويقوي من عزيمتهم، فلولا المواقف العربية لما استطاع الشعب الفلسطيني الصمود في وجه الاحتلال.

Exit mobile version