اليمن.. رئيسا البرلمان والحكومة يصلان عدن قادمين من السعودية

 

وصل رئيسا الحكومة ومجلس النواب اليمني، مساء الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادمين من العاصمة السعودية الرياض، رفقة عشرات المسؤولين اليمنيين.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن وزير يمني قوله: إن معين عبدالملك، رئيس الحكومة، وصل مساء اليوم الأحد إلى مدينة عدن، بعد ساعاتٍ من وصول سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب.

وكان البركاني وصل رفقة أكثر من أكثر من 150 شخصية سياسية (أعضاء الحكومة ومجلس النواب وهيئة التشاور)، عصر اليوم، لأداء عملهم منها، بموجب المشاورات التي جرت في السعودية مؤخراً، وفق مصدر حكومي.

كما ذكرت أن مجلس الرئاسة الذي يقوده رشاد العليمي سيصل إلى العاصمة عدن في وقت لاحق.

وتأتي عودة المسؤولين اليمنيين لعقد جلسة خاصة بأداء اليمين الدستورية لقيادة المجلس الرئاسي اليمني.

وكانت “الأناضول” نقلت عن مصدر حكومي قوله: إن رئيس البرلمان وأعضاء الحكومة والنواب وهيئة التشاور اتجهوا فور وصولهم إلى قصر “معاشيق” الرئاسي بحي كريتر في محافظة عدن.

ووفقاً للوكالة، فقد شهدت عدن خلال الأيام الـ4 الماضية انتشاراً أمنياً كبيراً، ناقلة عن مسؤول أمني قوله: إن عربات مدرعة وأطقماً عسكرية وعشرات الجنود انتشروا وبشكل أكبر في مدينتي خور مكسر حيث يقع مطار المدينة، وكريتر حيث يقع قصر معاشيق الرئاسي.

وكانت رئاسة اليمن أعلنت، في 1 أبريل الجاري، تشكيل مجلس رئاسي بقيادة رشاد العليمي وعضوية 7 آخرين بدرجة نائب بصلاحيات كاملة.

وفوض عبد ربه منصور هادي، الذي انتُخب 2012 رئيساً للبلاد، مجلس القيادة الرئاسي الجديد بصلاحياته كاملة وصلاحيات نائب الرئيس، طبقاً للدستور اليمني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، أحد أهم 3 مرجعيات دولية للشرعية.

Exit mobile version