جمعيات النفع العام تدعو لإغلاق مكاتب القنوات التي تعرض المسلسلات ذات المضامين الفاسدة

 

أصدرت جمعيات النفع العام بياناً حول إساءة وتشويه مسلسل “من شارع الهرم إلى المسيلة” الدرامي للمجتمع الكويتي وقيمه الأصيلة، مطالبين بإغلاق مقار القنوات التي تبث هذا المحتوى الذي يدعو للشذوذ ويشوه هوية الأسر الكويتية الأصيلة، وندعو جميع مكونات الشعب الكويتي لاتخاذ موقف جاد.

 وجاء في البيان:

إن لدولة الكويت تاريخاً مشرفاً ورصيداً وافراً من الإنجاز والإبداع على جميع المستويات والمجالات الثقافية والفنية والرياضية وكذلك الخيرية والإنسانية.

ولكن تفاجأنا في مطلع الشهر الفضيل بمسلسلات درامية تحمل مضامين وقيماً فاسدة ومفسدة لعقول الشباب، تدعو للانحلال والشذوذ ومشوهة للأسرة الكويتية ذات الهوية الأصيلة في قيمها المستمدة من ديننا الحنيف وقيم الأجداد؛ مثل العفة والمروءة والرجولة، وتحاول تلك المسلسلات المشبوهة تشويه الصورة الجميلة لمجتمعنا وقيمنا في مخالفة صريحة لمواد دستور الكويت الذي ينص على أن الدولة ترعى القيم والآداب العامة وتحافظ على الأسرة.

ولذا، فإننا كمؤسسات مجتمع مدني ومن واجب المسؤولية الاجتماعية وحفاظاً على الأسرة الكويتية والشباب الكويتي، نطالب بإغلاق مكاتب القنوات التي تعرض تلك المسلسلات ذات المضامين الفاسدة، ومحاسبة من تساهل في عرضها، وندعو جميع مكونات المجتمع الكويتي لأخذ موقف جاد تجاه معاول هدم نسيجنا وهويتنا الأصيلة. 

Exit mobile version