الكويت ترسل طائرة مساعدات إغاثية إلى لاجئي أوكرانيا

أعلنت الكويت، إرسال 33.5 طن مواد إغاثية إلى بولندا الدولة الحدودية مع أوكرانيا، لمساعدة لاجئي الأخيرة الفارين من التدخل العسكري الروسي في بلادهم.

والثلاثاء، أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، أن عدد لاجئي أوكرانيا بلغ مليوني شخص، معظمهم توجه لبولندا على خلفية التدخل العسكري الروسي فجر 24 فبراير/ شباط الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، (كونا) مساء الخميس: “وصلت إلى مطار وارسو في بولندا طائرة مساعدات عسكرية كويتية محملة بمواد إغاثية ومساعدات طبية تقدر بـ 33.5 طن”.

وأوضحت أن ذلك الدعم الإغاثي بهدف “مساعدة اللاجئين الأوكرانيين الفارين من أوكرانيا على خلفية العملية العسكرية الروسية هناك”.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي، هلال الساير لـ”كونا”، إن “المساعدات تشمل أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية وحليب للأطفال ومستلزمات ضرورية”.

وهذه ثاني مساعدات عربية تصل إلى الأوكرانيين.

وفي 7 مارس/آذار الجاري، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، إرسال بلادها طائرة تحمل على متنها 30 طناً من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا”.

ووفق الوكالة فقد “هبطت الطائرة في مدينة لوبلن في بولندا وتم تسليم الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم تحريكها إلى داخل البلاد”.

 

Exit mobile version